هيثم الحاج: أكثر من 250 ناشرا مشتركا بمعرض القاهرة للكتاب - بوابة الشروق
الجمعة 20 مايو 2022 12:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. ما هو أفضل مسلسل دراما رمضاني في الموسم الحالي؟








هيثم الحاج: أكثر من 250 ناشرا مشتركا بمعرض القاهرة للكتاب

هديل هلال
نشر في: الإثنين 17 يناير 2022 - 5:38 م | آخر تحديث: الإثنين 17 يناير 2022 - 5:38 م

قال الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن التحدي الأبرز في إقامة الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، هو المدة القليلة بين الدورة الاستثنائية المنعقدة العام الماضي ودورة هذا العام.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الاثنين، أن الهيئة تُعد للدورة المقبلة من معرض الكتاب بمجرد انتهاء الدورة الماضية، موضحًا أن التجهيزات تشمل وضع رؤية للديكور والتعامل مع المحاور والأمور الجديدة ودراسة السلبيات والإيجابيات.

ونوه إلى أن التواصل مع الناشرين الخارجيين في ظل جائحة كورونا ليس سهلًا؛ بسبب إغلاق بعض الخطوط الجوية للدول، مؤكدًا في الوقت نفسه أن عدد الناشرين المشاركين خلال الدورة الـ53 بمثابة 3 أضعاف المشاركين في دورة العام الماضي.

ولفت رئيس الهيئة العامة للكتاب، إلى أن عدد المشاركين بالدورة الجديدة أكثر من 250 وهو يعد إنجازًا كبيرًا في تلك المدة القليلة، قائلًا إن المعرض استحدث هذا العام جائزة أفضل ناشر عربي ويتم اختيار الفائز بها، بالتعاون مع اتحاد الناشرين العرب.

وأشار إلى أن اللجان المشتركة تمنح الجائزة وفقًا لمجموعة من المعايير تشمل التاريخ وعدد الإصدارات ونوعيتها وجودة المحتوى، لافتًا إلى أن المعرض قرر رفع قيمة الجوائز الممنوحة من 10 آلاف إلى 40 ألف جنيه.

وأكد أن المعرض في انتظار جمهوره بداية من يوم الخميس الموافق 27 يناير الجاري، مختتمًا: «الجمهور سيجد العديد من الأمور الجديدة مثل تقنية الهولوجرام، فضلًا عن الكتب والندوات والفعاليات المتنوعة التي اعتاد عليها الجمهور المصري للاستفادة منها».

وعقدت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، مؤتمرا صحفيا بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس، أعلنت خلاله تفاصيل الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، التي يفتتحها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تحت شعار: «هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل»، وتقام في الفترة من ۲۹ يناير حتى 7 فبراير المقبل، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك