دورتموند يواجه سانت باولي في كأس ألمانيا مع زيادة الجدل الدائر حول هالاند - بوابة الشروق
الأحد 29 مايو 2022 3:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

دورتموند يواجه سانت باولي في كأس ألمانيا مع زيادة الجدل الدائر حول هالاند

د ب أ
نشر في: الإثنين 17 يناير 2022 - 5:38 م | آخر تحديث: الإثنين 17 يناير 2022 - 5:38 م

استأنف بوروسيا دورتموند نشاطه بشكل جيد عقب انتهاء فترة العطلة الشتوية، ويأمل الفريق أن يكون الجدل الدائر حول هدافه النرويجي إيرلينج هالاند مجرد هراء، في ظل الاستعدادات الجارية لمواجهة مضيفه سانت باولي في الدور الثالث لكأس ألمانيا غدا الثلاثاء.

وستكون الأضواء مسلطة على المواجهة التي تجمع دورتموند حامل اللقب بسانت باولي المنافس بالدرجة الثانية، بجانب مواجهة ديربي برلين بين هيرتا ويونيون بعد غد الأربعاء.

وفاز دورتموند بأول مباراتين له في البوندسليجا بعد انتهاء العطلة الشتوية، حيث تغلب على مضيفه انتراخت فرانكفورت 3 /2 بعد إن كان متأخرا بهدفين قبل أن يكتسح فرايبورج 5 /1، ويأمل الفريق أن تستمر هذه الصحوة خلال مواجهة الكأس.

وقال ماركو روز المدير الفني لدورتموند "قطعنا خطوة إيجابية ، الآن علينا أن ننقل ذلك إلى أرض الملعب على المدى البعيد، لدينا الإمكانات التي نستطيع من خلالها الظهور بشكل طيب".

وسجل هالاند هدفين في شباك فرايبورج، لكنه أصبح مادة دسمة لوسائل الإعلام بعد المقابلة التي أجراها مع التليفزيون النرويجي، والتي اتهم من خلالها دورتموند بفرض الضغوط عليه فيما يتعلق بمصيره بعد نهاية الموسم الحالي.

ونفى مسؤولو دورتموند هذا الأمر لكنهم أيضا يرغبون في وضوح مستقبل اللاعب على المدى غير البعيد في ظل اهتمام العديد من الاندية الأوروبية الكبرى بهالاند، الذي يمتلك شرطا جزائيا بقيمة 75 مليون يورو (86 مليون دولار) في عقده الذي يمتد حتى عام 2024.

ويحتل دورتموند المركز الثاني بجدول ترتيب البوندسليجا بفارق ست نقاط عن بايرن ميونخ المتصدر، ويبدو فرصة الفريق أفضل في مسابقة الكأس، بعد خروج النادي البافاري مبكرا للعام الثاني على التوالي.

ويتصدر سانت باولي دوري الدرجة الثانية لكنه تعثر للمرة الأولى على ملعبه هذا الموسم بتعادله مع اوي بهدفين لمثلهما.

وقال جويدو برجستالر مهاجم سانت باولي "نتطلع إلى مواجهة الكأس أمام دورتموند، نحن الطرف الأضعف بالتأكيد، لكننا ندرك أن الكثير من الأمور قد تحدث في الكأس".

وفي واحدة من أبرز مفاجئات الكأس في الأعوام الأخيرة، اكتسح بوروسيا مونشنجلادباخ فريق بايرن بخمسة أهداف دون رد في الدور الثاني، لكن مستوى الفريق تراجع منذ ذلك الحين ويخوض مواجهة قد تصبح صعبة على ملعب هانوفر المنافس بالدرجة الثانية.

ويخرج ماينز لملاقاة بوخوم بعد أيام قليلة من الفوز عليه في البوندسليجا، ويلتقي هوفنهايم مع فرايبورج فيما يستضيف لايبزج وصيف الكأس مرتين من قبل مع ضيفه روستوك، كما يلتقي كولن مع هامبورج وميونخ 1860 المنافس الوحيد المتبقي من دوري الدرجة الثالثة ، مع كارلسروه.

ويشهد الاستاد الأولمبي في برلين، الذي يستضيف المباراة النهائية للكأس، مواجهة ديربي بين هيرتا ويونيون، صاحب المركز الخامس في البوندسليجا في الوقت الذي يحتل فيه هيرتا المركز الثالث عشر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك