الأرصاد: نتأثر برياح شديدة البرودة قادمة من أوروبا.. والأمطار مستمرة على مدار اليوم - بوابة الشروق
السبت 21 مايو 2022 9:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

الأرصاد: نتأثر برياح شديدة البرودة قادمة من أوروبا.. والأمطار مستمرة على مدار اليوم

هديل هلال
نشر في: الإثنين 17 يناير 2022 - 5:03 م | آخر تحديث: الإثنين 17 يناير 2022 - 5:03 م
قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجة الحرارة على كل مناطق الجمهورية خلال فترات النهار والليل؛ نتيجة التأثر برياح شمالية شرقية قادمة من شرق وجنوب أوروبا.

وأضافت خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الاثنين، أن الرياح القادمة من أوروبا شديدة البرودة وتؤدي إلى انخفاض درجة الحرارة اليوم وعلى مدار الأسبوع الجاري، منوهة إلى أن العظمى على القاهرة بلغت 15 درجة اليوم.

وأشارت إلى أن الطقس بارد على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد، ومائل للبرودة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء، خلال ساعات النهار، لافتة إلى انخفاض درجة الحرارة بصورة ملحوظة خلال ساعات الليل.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن الصغرى على محافظات القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 8 إلى 9 درجات، محذرة من أن الطقس شديد البرودة كل أنحاء الجمهورية ليلًا ويصل إلى حد الصقيع وسط وشمال الصعيد ووسط سيناء.

وتوقعت عودة درجة الحرارة تدريجيًا لمعدلها الطبيعي مع بداية الأسبوع المقبل، قائلة إن تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على أغلب انحاء الجمهورية؛ أدى إلى فرص أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وجنوب البلاد.

ولفتت إلى تعرض محافظات القاهرة الكبرى وشمال الصعيد لفرص أمطار خفيفة اليوم، متابعة: «الأمطار مستمرة على مدار اليوم، وتنحصر غدًا على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من البحر الأحمر لكنها خفيفة وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية للمواطنين».

وذكرت أن فرص الأمطار تتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة على شمال البلاد وخفيفة على القاهرة، يوم الأربعاء المقبل، مضيفة أن استمرار نشاط الرياح يؤدي إلى مزيد من الإحساس بانخفاض درجة الحرارة وبرودة الطقس واضطراب حركة الملاحة البحرية في البحر المتوسط.

وناشدت المواطنين استمرار ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال ساعات النهار والليل المتأخرة، والقيادة بهدوء تام واتباع تعليمات المرور، وخاصة مع تكون الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح الباكر والمتأخرة من الليل، إضافة إلى متابعة النشرات الجوية التي تصدرها الهيئة.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك