بعد حكم اليوم.. مصادر تكشف الخطوة المقبلة في نقل أموال ورثة مرسي وقيادات إخوانية لخزانة الدولة - بوابة الشروق
الخميس 25 فبراير 2021 10:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد السماح بعدم حضور الطلاب في المدارس.. كولي أمر:

بعد حكم اليوم.. مصادر تكشف الخطوة المقبلة في نقل أموال ورثة مرسي وقيادات إخوانية لخزانة الدولة

محمد مرسي - تصوير: رافي شاكر - ارشيفية
محمد مرسي - تصوير: رافي شاكر - ارشيفية
محمد فرج
نشر في: الأحد 17 يناير 2021 - 6:03 م | آخر تحديث: الأحد 17 يناير 2021 - 6:05 م
قالت مصادر قانونية، إن الحكم الصادر منذ قليل من الدائرة الأولى بمحكمة الأمور المستعجلة، بقبول الدعوى المقامة من رئيس لجنة التحفظ على أموال جماعة الإخوان الإرهابية، بالتصرف ونقل أموال وممتلكات ورثة مرسي و88 آخرين من قيادات وأفراد الجماعة لخزانة الدولة، ليس نهائيًا.

وذكرت المصادر أن فريق الدفاع سيطلع على منطوق الحكم ومن ثم حيثياته، وسيستأنف عليه أمام محكمة مستأنف الأمور المستعجلة، التي لها أن تؤيد حكم أول درجة ليصبح قرار نقل الأموال والممتلكات حينئذ نهائيا وباتا، أو أن تلغيه.

وأشارت المصادر إلى أنه لا يشترط صدور حكم جنائى بإدانة صاحب المال، لضم أمواله وممتلكاته لخزانة الدولة، موضحة أن حكم محكمة مستأنف الأمور المستعجلة سيكون في كل الأحوال نهائيا وباتا ولايجوز الطعن عليه بأي وجه من الوجوه.

كانت لجنة التحفظ على أموال جماعة الإخوان قد أقامت دعوى قضائية تطالب وزير العدل ورئيس مصلحة الشهر العقاري والتوثيق ومحافظ البنك المركزي بصفتهم بالتصرف ونقل ملكية الممتلكات وأموال المتهمين المتحفظ عليها للخزانة العامة للدولة.

وشملت قائمة الأسماء ورثة الرئيس الراحل محمد مرسي ومرشد الجماعة محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر وعبد الرحمن البر ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي ومحمود غزلان وأسعد الشيخة وأمين الصيرفي ومحمد وهدان وباسم عودة وزير التموين الأسبق ومحسن راضي وأسامة ياسين وحسام أبو بكر.

تفاصيل الدعوى وقائمة الأسماء التي انفردت «الشروق» بنشرها سبتمبر الماضي: اضغط هنا


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك