وحدة دعم سينما الشباب تنتهي من تصوير فيلم فرحة - بوابة الشروق
الخميس 25 فبراير 2021 10:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد السماح بعدم حضور الطلاب في المدارس.. كولي أمر:

وحدة دعم سينما الشباب تنتهي من تصوير فيلم فرحة


نشر في: الأحد 17 يناير 2021 - 11:19 م | آخر تحديث: الأحد 17 يناير 2021 - 11:19 م

انتهت وحدة دعم سينما الشباب التابعة للمركز القومي للسينما، برئاسة السيناريست محمد الباسوسي، من تصوير الفيلم الروائي القصير "فرحة"والذي يعد أول أعمالها.

وفيلم "فرحة" تأليف وإخراج جيهان إسماعيل، ومدير التصوير كريم محمد، وتمثيل نسرين يوسف وبيتر المصري، وتدور أحداثه حول شخصية فرحة التي تعيش ظروفا صعبة وتعاني من تعنيف زوجها.

يذكر أن وحدة سينما الشباب تقدم كافة أشكال الدعم اللوجستي لإنجاز الفيلم السينمائي ويشرف عليها الناقد السينمائي أحمد عسر، وعضوية لجنة القراءة الدكتورة ثناء هاشم أستاذة السيناريو بالمعهد العالي للسينما والناقد السينمائي السينمائي أحمد النبوي.

وتهدف الوحدة إلى إعطاء الفرصة للشباب السينمائين لتفريغ طاقتهم الإبداعية والعمل على تطويرها من خلال تقديم التوجيهات والتقويم على أيدي متخصصين من كوادر المركز القومي للسينما، وأيضا مساعدة الشباب بالمساهمات اللوجيستية التي سيوفرها المركز من معدات تصوير كاملة ووحدة مونتاج وأماكن تصوير وتسهيلات أخرى تنجز العمل بداخلها لصالح الشباب.

وقال السيناريست محمد الباسوسي، في وقت سابق، إن إنشاء تلك الوحدة جاء لضرورة الاهتمام بالشباب السينمائين، وأن هناك الكثير ممن يحتاجون هذا الدعم وهذا ما ستقدمه مؤسسة السينما في مصر متمثلة في المركز القومي للسينما، مضيفا: "وهذا حقهم الذي نسعى لتوفيره من خلال رؤية واستراتيجية فنية جديدة تسعى نحو التطوير".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك