البورصة تنهي التعاملات على استقرار - بوابة الشروق
الخميس 25 فبراير 2021 10:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد السماح بعدم حضور الطلاب في المدارس.. كولي أمر:

البورصة تنهي التعاملات على استقرار


نشر في: الأحد 17 يناير 2021 - 3:57 م | آخر تحديث: الأحد 17 يناير 2021 - 3:57 م

انهت البورصة المصرية التعاملات على استقرار اليوم الاحد بميل نحو اللون الاحمر، وتراجع المؤشر الرئيسي اي جي اكس ٣٠ بنسبة ٠،٠٦٪ ووصل الي مستوى ١١٤٤٧ نقطة.
وكان المؤشر قد كسب نحو ٤،٥٪ في مجمل الاسبوع الماضي.
من جانب اخر، تراجعت أسواق الأسهم الرئيسية بالخليج في المعاملات المبكرة قبيل صدور نتائج أعمال الشركات لربع السنة والعام بأكمله على مدار الأسبوعين المقبلين، في خسائر قادها مؤشر دبي.

نزل المؤشر القياسي السعودي 0.2 بالمئة، متأثرا بانخفاض مصرف الراجحي 0.4 بالمئة ود. سليمان الحبيب للخدمات الطبية 1.2 بالمئة.

ارتفع معدل التضخم بالمملكة إلى 3.4 بالمئة في 2020، حسبما أظهرته البيانات الرسمية، بفعل زيادة ضريبة القيمة المضافة إلى ثلاثة أمثالها العام الماضي وسط مساع حكومية لتدعيم الإيرادات التي تعصف بها أزمة فيروس كورونا وتدني أسعار النفط.

انخفضت أسعار النفط، ذات التأثير الكبير على أسواق المال بمنطقة الخليج، أكثر من اثنين بالمئة يوم الجمعة إذ نالت بواعث القلق حيال تجدد إغلاقات مكافحة فيروس كورونا في الصين من موجة صعود بفضل بيانات استيراد قوية من ثاني أكبر مستورد للخام في العالم.

وفقد مؤشر دبي 0.4 بالمئة، إذ هبطت أسهم بنك الإمارات دبي الوطني 0.4 بالمئة في حين انخفض سهم إعمار العقارية القيادي بنسبة 0.5 بالمئة.

وفي أبوظبي، تراجع المؤشر 0.1 بالمئة مع هبوط أسهم اتصالات 0.5 بالمئة وبنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، 0.1 بالمئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك