وزيرة التضامن: حياة كريمة منهج حياة وليست أنشطة تطبق فقط - بوابة الشروق
السبت 4 ديسمبر 2021 7:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

وزيرة التضامن: حياة كريمة منهج حياة وليست أنشطة تطبق فقط

هديل هلال
نشر في: السبت 16 أكتوبر 2021 - 9:46 م | آخر تحديث: السبت 16 أكتوبر 2021 - 9:46 م

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الحياة الكريمة لا تتعلق بتوفير المباني والخدمات فقط، وإنما مؤشرات تنمية تمس كل فرد في الأسرة على الجانب الاقتصادي والاجتماعي والمشاركة السياسية، مؤكدة أن «حياة كريمة منهج حياة وليست أنشطة تطبق فقط».

وأضافت القباج، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «تحت الشمس»، الذي يقدمه الدكتور معتز عبدالفتاح عبر فضائية «الشمس»، مساء السبت، أن الحياة في الريف تتسم بروح التكافل وبعض المشكلات التي تختلف قليلًا عن الحضر، موضحة أن الوزارة تركز ضمن المشروع القومي «حياة كريمة» على البنية التحتية والمرافق والخدمات.

وأشارت إلى أن الدولة تهتم ضمن «حياة كريمة» برفع مستوى الأسر وسلوكياتها وأوضاعها بشكل مستمر حتى تشعر بوجود صلة مع الدولة، إضافة إلى تقديم الخدمات والتوعية، لافتة إلى أن الوزارة تهتم بالقطاعات المختلفة سواء ذوي الإعاقة والمرأة والمسن والشباب.

ولفتت وزيرة التضامن، إلى أن الدولة تقدم الخدمات للمواطن وتشجعه على الانضمام إلى نشاط اقتصادي وإنتاجي ليشارك به في بناء نفسه وأسرته، مضيفة أن الوزارة في الوقت نفسه تعمل على وقف الزواج المبكر والزيادة السكانية وختان الإناث والاهتمام بصحة المرأة ومحو الأمية والنظافة والبيئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك