منظمات تحذر الحكومة الألمانية من تزايد خطر الكوارث الإنسانية بسبب تغير المناخ - بوابة الشروق
الخميس 14 نوفمبر 2019 6:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

منظمات تحذر الحكومة الألمانية من تزايد خطر الكوارث الإنسانية بسبب تغير المناخ

برلين - د ب أ
نشر فى : الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 12:05 م | آخر تحديث : الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 12:05 م



حذرت منظمات إغاثية الحكومة الألمانية من تزايد خطر الكوارث الإنسانية بسبب تغير المناخ.

وجاء في بيان مشترك لمنظمات "أطباء العالم"، و"الصليب الأحمر الألماني"، و"أطباء بلا حدود"، و"غرفة أطباء برلين"، و"جرينبيس": "نحن نشهد يوميا بصفتنا منظمات معنية بالإغاثة الإنسانية كيف تؤدي عوامل بيئية إلى تدهور الأوضاع الطارئة الإنسانية".

وأضاف البيان، الذي نُشر اليوم الأربعاء في برلين، أن الأفراد الذين يعانون من الفقر والأمراض والوضع الغذائي غير الآمن هم الأكثر تهديدا بعواقب تغير المناخ.

وانتقدت المنظمات تخلي الدول الصناعية كثيرا عن الأفراد الأكثر تضررا من احترار الأرض، مضيفة أن الدول الواقعة في شمال الكرة الأرضية على وجه الخصوص هي التي تسببت إلى حد كبير في مشكلة المناخ عبر انبعاثاتها المرتفعة للغاية من غاز ثاني أكسيد الكربون.

وترى المنظمات أن الحكومة الألمانية تتحمل أيضا مسؤولية في ذلك، حيث جاء في البيان أنه يتعين على الحكومة الألمانية خفض انبعاثاتها الكربونية على نحو أقوى بكثير مما هو مخطط حتى الآن، كما يتعين أن تدعم الدول الفقيرة في الاستعداد لمواجهة تأثيرات تغير المناخ وتطوير اقتصادها على نحو صديق للبيئة.

وأقر مجلس الوزراء الألماني في وقت سابق اليوم أجزاء محورية من برنامج حماية المناخ، الذي تسعى الحكومة عبره إلى تحقيق ألمانيا لأهدافها لحماية المناخ بحلول عام 2030.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك