13 شركة مصرية وأجنبية تسعى للحصول على علامة القطن المصري - بوابة الشروق
الخميس 14 نوفمبر 2019 7:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

13 شركة مصرية وأجنبية تسعى للحصول على علامة القطن المصري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أميرة عاصي
نشر فى : الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 11:54 ص | آخر تحديث : الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 11:54 ص

كشف المهندس خالد شومان المدير التنفيذي لجمعية قطن مصر، أن الجمعية تفحص حاليا نحو 13 شركة مصرية وأجنبية تسعى للحصول على العلامة التجارية للقطن المصري وتجديد رخصتها لحمل تلك العلامة.

وقال خلال المؤتمر الصحفي على هامش الزيارة التي نظمتها الجمعية لمحلج القطن المطور بالفيوم، اليوم، وضم وفد من ممثلي 25 شركة أمريكية وإنجليزية، تضمنت شركات تجزئة وموردين اليوم الثلاثاء، محلج الفيوم المطور لمتابعة التكنولوجيا الجديدة في التعامل مع القطن.

وأضاف أن هدف الزيارة هو التعرف على آليات مراقبة وتتبع جودة القطن المصري التي يتم تطبيقها تزامنا مع منظومة شراء القطن الجديدة.

وأشار إلى أنه من بين تلك الإجراءات زراعة القطن بطريقة مستدامة وهو أصبح شرطا أساسيا لدى الشركات العالمية.

وأوضح أن عدد الشركات التي حصلت على العلامة التجارية للقطن المصري يصل لنحو 8 شركة حاليا.

وأضاف شومان أن الجمعية تتولى تطبيق نظام التتبع لمراحل إنتاج القطن والمصنوعات القطنية للتأكد من صحة وجودة المنتج التي تمنح الجمعية له حق استخدام علامة شعار القطن المصري وشهادة الشفافية الكاملة Total Transparency Golden Seal.

ولفت إلى أنه منذ تطبيق العمل بنظام البصمة الوراثية لمنح شعار القطن المصري للمصنعين والمشتريين حول العالم، والقيام بحملات توعية عالمية لكبرى سلاسل التجزئة والماركات العالمية، زادت طلبات الاستيراد على الأقطان المصرية الخام بصورة كبيرة.

ولفت شومان إلى أن الهدف من ذلك التأكد من أن المنتج مصنوع 100% قطن مصر، كما هو مدون عليه، خاصة وأنه تم وضع معايير المواصفات للقطن المصري ومنتجاته من خلال عملية التتبع التي توضح الشفافية الكاملة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك