أولياء أمور بأسيوط يطالبون بفحص السائقين وأتوبيسات المدارس - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2019 8:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

أولياء أمور بأسيوط يطالبون بفحص السائقين وأتوبيسات المدارس

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط
اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط
يونس درويش:
نشر فى : الإثنين 16 سبتمبر 2019 - 4:01 م | آخر تحديث : الإثنين 16 سبتمبر 2019 - 4:01 م

 طالب عدد من أولياء أمور طلاب مدارس أسيوط الخاصة والرسمية المخصصة لها أتوبيسات لنقل التلاميذ من المنازل إلى المدارس، اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، بفحص السائقين والأتوبيسات فنيا، قبل بدء الدراسة؛ للحفاظ على أبناءهم من الحوادث.

قال محمد سيد، ولي أمر أحد الطلاب، إن أتوبيسات نقل التلاميذ من المنازل إلى المدارس بالمراكز وخاصة منفلوط "متهالكة" و"تحتاج إلى صيانة" للحفاظ على أبناءهم، منوها بوقوع كارثة مزلقان قرية المندرة الذي راح ضحيته 52 تلميذا منذ 7 سنوات، مشيرا إلى أن المدرسة تحصل مبلغا ماليا شهريا على كل طالب مقابل الانتقال.

وأوضح سيد فتحي، ولي أمر أحد التلاميذ بمدينة أسيوط، أنه يجب على إدارة مرور أسيوط إجراء فحوصات شهرية على السائقين المخصصين لنقل التلاميذ سواء بأتوبيسات المدارس أو التاكسي المخصص من أولياء الأمور؛ لمنع تعاطيهم المخدرات.

وعلى الجانب الآخر، قالت مصادر بإدارة مرور أسيوط، إن هناك أتوبيسات وسيارات مخصصة لمدارس وجهات حكومية من وزارات ومحليات لا تصلح للسير على الطرق؛ نتيجة انتهاء العمر الافتراضي.

من جانبه، قال اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، إنه عقب مطالبة أولياء الأمور بفحص عدد من الأتوبيسات والتاكسيات والكشف على السائقين، تم إحالة الموضوع لإدارة المواقف وإدارة مرور أسيوط، وتشكيل لجنة استجابة لمطالب أولياء الأمور والحفاظ على الطلاب.

وأوضح محافظ أسيوط أنه تم وضع ضوابط وشروط تأمينية في الأتوبيسات المخصصة لنقل الطلاب من المدرسة إلى منازلهم، وتعيين مشرف مع السائق.

من جانبه، قال العميد أشرف مرسي مدير إدارة مرور أسيوط، في تصريح خاص لـ"الشروق"، إنه تم -بالتنسيق مع إدارة المواقف ومباحث المرور- تشكيل لجان مرورية لفحص أتوبيسات المدارس والسائقين قبل بدء العام الدراسي الجديد؛ للحفاظ على التلاميذ، موضحا أنه تم تعيين لجان مرورية على الطرق السريعة بالمراكز لفحص جميع السيارات، ووضع أجهزة مراقبة السرعة "الرادار" لتأمين الطرق وتخفيف الحوادث والحد من السرعة الزائدة والكشف على السائقين المتعاطين للمخدرات، وتحرير محاضر ضدهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك