المحافظ: نخطط لنقل كل المصالح الحكومية إلى مدينة أسوان الجديدة - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أغسطس 2020 10:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

المحافظ: نخطط لنقل كل المصالح الحكومية إلى مدينة أسوان الجديدة

أشرف عطية محافظ أسوان
أشرف عطية محافظ أسوان
هديل هلال
نشر في: الخميس 16 يوليه 2020 - 5:31 ص | آخر تحديث: الخميس 16 يوليه 2020 - 5:31 ص

قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إنه يخطط لنقل كل المصالح الحكومية وديوان عام المحافظة إلى مدينة أسوان الجديدة، بالمماثلة لما يحدث بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أن النقل يخفف الضغط عن المدينة القديمة.

وأضاف «عطية» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي عبر فضائية «الأولى»، مساء أمس الأربعاء، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تابع خلال زيارته للمحافظة أول أمس حجم الأعمال التي تمت خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى تحقيق المحافظة بعض الإنجازات خلال الفترة الماضية، أهمها المشروع الخاص بالمياه والصرف الصحي، لافتًا إلى تصديق رئيس الوزراء على تخصيص 250 مليون جنيه للمشروع.

وذكر محافظ أسوان أن «التخصيص يرفع من معنويات المواطن ويثبت أن الدولة تشعر به والمشاكل الموجودة»، قائلًا إن مدينة أسوان الجديدة ستكون طفرة هائلة؛ باعتبارها إحدى المدن الذكية الموجودة في الدولة.

ولفت إلى أنه حصل على وعد من الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، بوضع متحف النوبة على الخريطة السياحية، موضحًا أن المتحف يحوي 3000 قطعة، حول ما يخص النوبة من البداية وكل الآثار في الأرض.

وتابع أن احتفالات العيد القومي لمحافظة أسوان ستشهد افتتاح السوق السياحي ومحطة القطار بعد التطوير، متابعًا: «المواطن سيرى الشكل الحقيقي لمدينة أسوان التي تستحق أكثر، وهي مدينة تتمتع بكل المزايا لأي بلد سياحي في العالم».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك