رئيس المسرح التجربيبي: نواكب الاتجاه العالمي لتنفيذ العروض أون لاين - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أغسطس 2020 9:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

رئيس المسرح التجربيبي: نواكب الاتجاه العالمي لتنفيذ العروض أون لاين

حاتم جمال الدين:
نشر في: الخميس 16 يوليه 2020 - 12:51 م | آخر تحديث: الخميس 16 يوليه 2020 - 12:51 م

علاء عبد العزيز يعلن موعد الاحتفال باليوم العالمي للمسرح

قال الدكتور علاء عبد العزيز، رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، إن الاتجاه لإقامة دورة المهرجان المقبلة في أول سبتمبر المقبل، عبر شبة الانترنت، هو قرار فرضته ظروف انتشار وباء كورونا في محتلف دول العالم؛ ولذلك رأت الإدارة استحالة استضافة عروض فرق أجنبية في هذه الدورة، والتحول بها إلى التواصل «أون لاين».

وفي ندوة عقدها عبد العزيز، عبر صفحة البرنامج على الفيسبوك، أوضح أن كان هناك اتجاه مسبق لمجاراة موجة جديدة في مختلف دول العالم لتقديم عروض مسرحية عبر شبكة الانترنت.

وكشف الدكتور علاء عبدالعزيز، عن ملامح دورته الجديدة والتي تقام في الفترة من 1 إلى 11 سبتمبر المقبل، ومسابقات المهرجان التي تأتي هذا العام على محورين أساسيين في عروض عبر موقع المهرجان، وهما مسابقة العروض المصورة، ومسابقة مسرح الحظر والتي تواكب الاتجاه الذي فرضته ظروف كورونا على المسرح في مختلف دول العالم.

وأشار إلى أنه من المنتظر إقامة عرض واحد من العروض التي شهدتها الدورات الأولى من المهرجان في قسم خاص بعنوان: «ذاكرة المسرح»، ويقام بعده ندوة «أون لاين» لمناقسة العرض بما يتيح للأجيال الجيدة من شباب المسرحيين مشاهدة تلك العروض المهمة.

وأكمل: «هناك ندوة لمناقشة مستجدات ما يحدث على الساحة المسرحية، وكذلك الاحتفال باليوم العالمي للمسرح المصري في 5 سبتمبر، وتكريم خمسة من المسرحيين المصريين منهم شهداء وناجين من حريق مسرح بني سويف».

وذكرء أن حفل الافتتاح سيخرجه ناصر عبد المنعم، والذي يعكف حاليًا علي وضع التصورات المناسبة لهذه الدورة، كما يتاح عدد الكتب التي أصدرها المهرجان في دوراته السابقة عبر موقع المهرجان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك