أبو ريدة: أنا مظلوم.. وأحسم ترشحي لرئاسة الكاف في حالة واحدة - بوابة الشروق
الأربعاء 5 أغسطس 2020 12:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

أبو ريدة: أنا مظلوم.. وأحسم ترشحي لرئاسة الكاف في حالة واحدة

محمد ثابت
نشر في: الخميس 16 يوليه 2020 - 2:13 م | آخر تحديث: الخميس 16 يوليه 2020 - 2:27 م

يشعر هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة السابق، وعضو المكتب التنفيذي بالاتحادين الدولي والإفريقي بالظلم أحيانا على حد تعبيره، مشيرا في الوقت ذاته إلى ملفات عديدة تخص ترشحه لرئاسة الكاف وفرص مصر في استضافة ما تبقى من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

صرح أبو ريدة عبر البرنامج الإذاعي (ملعب الصقر) "لدينا إمكانيات كبيرة في مصر، وهناك ثقة كبيرة بيننا وبين الاتحاد الإفريقي، وبمجرد اعتذار الكاميرون تقدمنا بطلب استضافة الأدوار النهائية، وتحدثت مع أحمد أحمد رئيس الكاف، وكذلك الكونغولي كونستون عوماري النائب الأول للاتّحاد الإفريقي، ونتواصل مع أعضاء الكاف لاستضافة المباريات".

وأضاف "الإمارات لم تتقدم بأى طلب رسمي من أجل استضافة المباريات، نرتبط بعلاقات جيدة معهم، ولا توجد حساسية مع المغرب مطلقا، في هذا الأمر، وأتمنى ان تنظم مصر الأدوار النهائية".

وواصل "ترشحي لرئاسة الاتحاد الإفريقي لم يحسم بعد، وهناك رئيس حاليا موجود وهو أحمد أحمد، الأمور لها حسابات خاصة".

وتطرق أبو ريدة إلى أنه يريد معرفة كافة اللوائح الخاصة قبل اعلان الترشح بشكل رسمي لانتخابات اتحاد كرة القدم.

وقال "لو كان هناك شخص مؤهل لرئاسة اتحاد الكرة، لن يكون لدي مشكلة في عدم خوض الانتخابات المقبلة، وسندعمه بقوة في الفترة القادمة".

واستطرد "لم أعترض أن تكون المدة المقبلة سنة أو 4 سنوات، لازلت أدرس الأمر، قبل الانتخابات ستكون هناك لائحة يجب اعتمادها، يشارك فيها أعضاء اللجنة الخماسية مع الاتحاد الدولي، لذلك سيتم الانتظار حتى خروج اللائحة رسميا، والجمعية العمومية هي صاحبة الحق الاصيل في اعتمادها".

وأردف "الاتحاد الدولي لكرة القدم طلب تقليل أعداد الجمعية العمومية، حتى يكون أصحاب الرأي الموجودين من الأندية لهم قرار مؤثر في صناعة القرار".

وتطرق للحديث عن الانتقادات التي تعرض لها عقب خروج مصر من أمم إفريقيا 2019، وأنها كانت ظالمة للغاية.

وقال هاني أبوريدة "ضاعفت ميزانية اتحاد الكرة من 12 إلي 50 مليون جنيه، ووصلنا نهائي بطولة إفريقيا بعد غياب، كما تأهل المنتخب لكأس العالم 2018".

وواصل "أقوم بتقديم وجوه جديدة دائما في العمل الإداري، ونتعرض للظلم في بعض الأحيان، ألمانيا خسرت بسباعية من البرازيل، والاتحاد المغربي لم يتقدم باستقالته بعد الخروج من أمم إفريقيا".

وأشار "هناك إيجابيات وسلبيات دائما، وخروج بعض الاعضاء للانتقادات في وسائل الإعلام لأن البعض يريد "القفز من المركب".

وكشف هاني أبو ريدة "القائمة الانتخابية الجديدة لي ستشهد 4 وجوه جديدة".

وأوضح أبو ريدة أنه لا يشغل نفسه بالانتقادات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مضيفا "السوشيال ميديا والكتائب الالكترونية الموجهة، لا يتحدثون في أرض الواقع، وأقابل الهجوم دائما بالعمل فقط، اضع الانتقادات وراء ظهري".

وشدد "لابد من العمل لصناعة جيل جديد من المواهب في مصر، ونسعي لتطوير المشروعات الخاصة بالكرة المصرية وخاصة قاعدة الناشئين".

ورفض أبوريدة، ترشيح أي شخص آخر لرئاسة اتحاد كرة القدم، حال عدم إقدامه على خطوة الترشح رسميا في الانتخابات المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك