«التموين» تطرح كميات كبيرة من اللحوم بمنافذها استعدادا لعيد الأضحى - بوابة الشروق
الجمعة 14 أغسطس 2020 9:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«التموين» تطرح كميات كبيرة من اللحوم بمنافذها استعدادا لعيد الأضحى

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية
إسلام جابر ويارا صابر
نشر في: الخميس 16 يوليه 2020 - 12:52 م | آخر تحديث: الخميس 16 يوليه 2020 - 12:52 م

مصدر: الأسعار مستقرة والسوداني الطازج بـ85 جنيها للكيلو و90 جنيها للبرازيلي.. والخدمات البطرية تستعد بتجهيز 490 مجزرا
قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الوزارة ضخت كميات كبيرة من اللحوم الحمراء سواء المجمدة أو الطازجة، بمنافذ الوزارة، استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، موضحا أن اللحوم متوفرة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية والمنافذ المتحركة بعدد كبير من الميادين العامة بالمدن والمحافظات.

وأضاف المصدر، لـ"الشروق"، أن أسعار اللحوم مستقرة ولم تتغير من العام الماضي، حيث يصل سعر كيلو اللحم السوداني الطازج إلى 85 جنيهًا، فيما يسجل كيلو اللحم السوداني المجمد 65 جنيهًا، وكيلو اللحم البرازيلي 90 جنيهًا، مشيرا إلى أن الوزارة تحصل على اللحوم بأسعار مخفضة نظرا لحصولها على كميات ضخمة من الموردين، ما يمكنها من توفيرها أمام المواطنين بأسعار مناسبة وجيدة.

وفي سياق متصل، أكد المصدر، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية ضخت ما يقارب الـ60% من سلع البطاقات التموينية عن شهر يوليو الجاري، من خلال البقالات التموينية البالغ عددها أكثر من 30 ألف منفذ، وفروع جمعيتى التي تصل لـ3400 فرع حتى الآن، وفروع المجمعات الاستهلاكية الثلاثة الأهرام والنيل والإسكندرية البالغة نحو 498 فرعا.

وأوضح أن السلع التموينية متوفرة بكافة منافذ صرف حصص الدعم دون وجود عجز بأيا منها، مؤكدا أن الوزارة تسعى لطرح كميات كبيرة من السلع المختلفة ليتخير منها المواطن صاحب بطاقة الدعم وفقا لاحتياجات أسرته ووفقا لعدد الأفراد المقيدة على بطاقة الدعم الخاصة به، كما تحرص على الانتهاء من صرف كامل احتياجات المواطنين أصحاب بطاقات الدعم قبل نهاية الشهر بعدة أيام حتى يتمكنوا من الحصول على حصتهم مبكرا.

من ناحية أخرى، تتابع الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، ومديريات الطب البيطرى بالمحافظات، حملاتها البيطرية اليومية المفاجئة؛ على مجازر اللحوم وأسواق ومنافذ بيعها، للتأكد من سلامة المعروض وحماية المستهلك من غش اللحوم، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وقال رئيس الهيئة، الدكتور عبد الحيكم محمود، إنه تم تجهيز نحو 490 مجزرا بالمحافظات لذبح الماشية بالطرق والإجراءات الآمنة التي حددتها وزارة الزراعة، لضمان وصول غذاء صحي للمواطنين قبل حلول عيد الأضحى، مضيفًا أنه تم مخاطبة إدارة مجازر اللحوم بالمديريات وفروعها داخل المحافظات لرفع حالة الاستعداد القصوى لتأمين سلامة اللحوم بالأسواق.

وأضاف محمود في تصريحات صحفية، اليوم؛ أنه تم وضع خطة بتكثيف المرور على مجازر الحيوانات ومتابعة أعمالها على مستوى المحافظات، كما تقرر الغاء الراحات والإجازات أطباء المجازر والعاملين وتدعيمهم بأطباء من الأدارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات فى الفترة ما قبل عيد الأضحي، وتوفير احتياجات المجازر من أدوات ومواد النظافة للحفاظ علي سلامة اللحوم، توفير وتأمين الأختام والمادة الملونة المستخدمة لختم المذبوحات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك