رئيس مجلس مشايخ ليبيا: الوفد الذي استقبلته مصر اليوم ممثل لكل القبائل - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أغسطس 2020 10:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

رئيس مجلس مشايخ ليبيا: الوفد الذي استقبلته مصر اليوم ممثل لكل القبائل

علم ليبيا
علم ليبيا
هديل هلال
نشر في: الخميس 16 يوليه 2020 - 12:55 ص | آخر تحديث: الخميس 16 يوليه 2020 - 12:55 ص

قال رئيس ديوان المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا، محمد المصباحي، إن الوفد الذي استقبلته مصر اليوم ممثل لكل القبائل الليبية بعيدًا عن المسميات، مشيرًا إلى أن الوفد يستهدف تحية مصر، وتقديم الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان عبر فضائية «DMC»، مساء الأربعاء، أن الوفد يؤيد تأكيد السيسي بالدعوة للحوار الليبي – الليبي، لافتًا إلى دور مجلس النواب في تأييد أهمية الدعم المصري والتدخل المصري مع القوات المسلحة الليبية للمعركة على العدو.

وأشار إلى أن تصريحات وزير الدفاع التركي والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، استفزت الليبيين في كل المناطق، قائلًا إن الليبيين استنفروا من كل مكان للدفاع عن أرضهم.

ولفت إلى أن طلب البرلمان الليبي بتدخل القوات المسلحة المصرية للدفاع عن الأرض استجابة لما يطالب به الشعب الليبي، في المسيرة التي عقدت في ساحة الكيش في بنغازي، رغم جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتابع: «نبحث عمن يدعونا للم شملنا بعد خروج المستعمر الذي يستولي على خيراتنا»، منوهًا أن تركيا تحاول إنعاش اقتصادها بعد ما عانته من أزمة اقتصادية خانقة بعد محاولة الانقلاب على أردوغان.

واستطرد: «الليرة التركية في الحضيض، وتركيا تريد التمركز في شمال إفريقيا للتقرب من أوروبا، وتحقيق الأطماع الصهيونية بفتح الجبهة الغربية لمصر»، واصفًا تحركات تركيا بأنها «مخطط صهيوني الإخواني لبعثرة الأوراق».

واستقبلت القاهرة، مساء الأربعاء، وفدًا من المجلس الأعلى لشيوخ وأعيان القبائل الليبية على متن طائرة من بنغازي في زيارة لمصر، لمناقشة مستجدات الأزمة الراهنة وسبل الخروج من تلك الأزمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك