حزب الوفد: مصر قادرة على التصدي لأية تهديدات تمس أمنها القومي - بوابة الشروق
الأربعاء 5 أغسطس 2020 9:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

حزب الوفد: مصر قادرة على التصدي لأية تهديدات تمس أمنها القومي

مقر حزب الوفد
مقر حزب الوفد
علي كمال
نشر في: الخميس 16 يوليه 2020 - 4:38 م | آخر تحديث: الخميس 16 يوليه 2020 - 4:38 م
قال الدكتور ياسر الهضيبي، نائب رئيس حزب الوفد، إن أمن مصر القومي خط أحمر ورغم أنها تواجه تحديات جنوبًا وغربًا ومحاولات للعبث بأمن واستقرار الوطن، إلا أنها قادرة على التصدي لأي خطر يستهدف مصالحها و أمنها ويُعرقل تقدمها.

وأضاف الهضيبي في بيان له اليوم الخميس، أن مصر تتفاوض من باب الحرص على العلاقات الوثيقة التي ينبغي أن تكون مع دول حوض النيل، موضحًا أن التفاوض هنا ليس ضعفا أو عجزا، فمصر قادرة على التصدي لأي تهديد يمس أمنها المائي، وأن إثيوبيا تحاول تغيير معادلة القوة في المنطقة لصالح دول أخرى.

وأوضح أن ما يحدث من تحركات تركية في الأراضي الليبية غير محمود العواقب، فالدولة التركية لن تعيد خلافة بائدة، وستندم إذا تجاوزت الخط الأحمر الذي حدده الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لأنها ستكون في مواجهة مع شعب بأكمله يقف خلف قيادته السياسية و قواته المسلحة.

وأكد أن هذه التحديات والمخاطر الصعبة التي تأتي على مصر من دوائر جوارها يوحي بما يُدبر لها وبأمنها وأمن شعبها، فمصر ليست دولة صغيرة وكل هذه المشكلات المُصطنعة والمدفوعة سواء بتركيا أو بإثيوبيا أو بالإرهاب، جميعها من أجل الضغط على الدولة المصرية التي حققت مكانة دولية كبيرة ونجاحات اقتصادية وإنجازات في الداخل والخارج في فترة وجيزة وتحت مظلة القيادة السياسية القوية الحكيمة المتمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبالتفاف الشعب المصري حوله وحول الجيش المصري يدًا واحدة.

وشدد الهضيبي، أن مصر قيادة وجيشًا وشعبًا باصطفافها، قادرة على التصدي لجميع المؤامرات، فلن نسمح بأي شكل من الأشكال أن يُهدد الوطن في أمنه وأمانه وسنقف جميعًا يدًا واحدة متحدين داعمين للرئيس عبدالفتاح السيسي والدولة المصرية والقوات المسلحة والشرطة، لنثبت للعالم كله ما ذكره التاريخ عن قوة مصر وعظمتها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك