الطويل يعني الرومانسية والقصير شجاعة.. هل لطول شعرنا علاقة بشخصيتنا؟ - بوابة الشروق
الجمعة 14 أغسطس 2020 10:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الطويل يعني الرومانسية والقصير شجاعة.. هل لطول شعرنا علاقة بشخصيتنا؟

سمر سمير
نشر في: الخميس 16 يوليه 2020 - 2:21 م | آخر تحديث: الخميس 16 يوليه 2020 - 2:21 م

يعتبر شكل الشعر من أهم الأشياء التي تستخدمها الكثير من النساء في إظهار شخصيتها إلى العالم، لذلك من الضروري معرفة العلاقة بين الشعر والشخصية، حتى يتأكدن مما إذا كانت الصورة التي يريدن التعبير عنها هي التي يظهرن بها، وذلك كما نشرها موقع المرأة "شيك جيرل".

نوع الشعر

*شعر خشن

أكد الخبراء أن النساء اللواتي لديهن شعر خشن، كثيرا ما يتمتعن بخصائص قوية جدا في القيادة والديناميكية والتعبير عن عواطفهم، ولديهم أيضا نظرة شبابية وحب للحياة، حيث يتعاملن دائما بنوع من أنواع البراءة والطفولة.

*شعر مجعد

النساء اللواتي لديهن شعر مجعد، لديهن في جوهرهن الكثير من الطاقة والإبداع وقوة الإرادة، حيث لا يزال بإمكانهن أن يكون عاطفيين للغاية، ويقدرن أيضا قيمة الحرية.

*شعر مموج

يعبر الشعر المموج عن الحسية والرومانسية، حيث أن عادة ما يكون النساء اللواتي يتبنون هذا النوع من الشعر مليئين بالطاقة والتحفيز والحساسية، كما أنهم يقدرون خصوصيتهم، حيث أنهم ينظمون أفكارهم بشكل أفضل في وحدتهم.

*شعر مصفف

المرأة التي تختار الشعر المستقيم لديها تفكير عملي وخطّي أكثر، حيث أنهم يبحثون عن التوازن بجدية ويفضلون أن يكون كل شيء تحت السيطرة، وتعتبر النقطة الأساسية في شخصيتك هي الموضوعية.

أما عن طول الشعر

*شعر قصير

يعد الشعر القصير مرتبط بالنساء الشجاعات والعازمات والعمليات بشكل عام، وذلك لأن النساء التي يختارون هذا الشكل أقل حساسية تجاه أي شيء، حيث يعرفن كيفية اتخاذ القرارات، ومن الممكن أيضا ملاحظة السمات القوية للسلطة والديناميكية والقيادة والمثابرة، وللتأكد من هذا يمكن النظر إلى النساء المشهورات الأقوياء ذات شعر قصير مثلا: هالي بيري، هيلاري كلينتون، أنجيلا ميركل، الملكة إليزابيث.

*الشعر المتوسط

تميل النساء الذين يتبنون الشعر المتوسط إلى أن يكونوا متعددي الأدوار والشخصيات، حيث إن لديهن قوة كبيرة للتكيف مع جميع أنواع المواقف، وكثيرا ما يتصفن بالعقلانية والموضوعية والإخلاص، ولكن الصبر ليس قوتهم الأساسية، لذلك ينتهي بهن الأمر إلى الإحباط بسهولة.

*شعر طويل

هناك إجماع بين الخبراء حول هذا الموضوع على أن النساء اللاتي يتركن شعرهن طويلا أكثر راحة وحساسية ورومانسية وإبداعًا، يمكن أن يكونوا أكثر مرونة.

بالنسبة لتسريحه شعر

*قص الشعر على التوالي

تعبر عملية قص الشعر باستمرار على وجود شخصية تتمتع بالتحكم والحزم، حيث يميل الأشخاص الذين يختارون إبقاء شعرهم مستقيمًا إلى السيطرة والدبلوماسية والنزول إلى أرض الواقع، حيث إنهن يعرفن كيف يتأقلمن ويحسنّ الأداء في المواقف المعاكسة.

أما عن لون الشعر

*شعر احمر

يتميز الشعر الأحمر حتى لو لم يكن طبيعيًا بالمرح والعناية والكبرياء للمرأة مع وجود حس فكاهي ممتاز.

*شعر بني

تتصف النساء أصحاب الشعر البني بأنهن أكثر عاطفيه ورومانسية وصبرا مع أزواجهن أو الرجال بصفة عامة.

*الشعر الأشقر

تدور الأناقة والطاقة والخفة حول الشخصية التي تختار اللون الأشقر، حيث أنهن كثيرا ما يتصفن بالحرية والإحساس بالرضا عن الحياة.

*زاهى الألوان

تعتبر الألوان الغريبة مثل الأزرق والوردي والأرجواني رمزًا للشخضيات غير الاعتياديه، حيث يتمتعن بدرجة عالية من الجرأة والانفصال عن المجتمع الذي يعشن فيه والاستمتاع بشخصيات مستقلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك