وزير القوى العاملة: أعلى نسبة بطالة موجودة في المرأة - بوابة الشروق
الجمعة 7 أغسطس 2020 2:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزير القوى العاملة: أعلى نسبة بطالة موجودة في المرأة

الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
هديل هلال
نشر في: الخميس 16 يوليه 2020 - 1:00 ص | آخر تحديث: الخميس 16 يوليه 2020 - 1:00 ص

قال الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الغرض الرئيسي من وحدة المساواة بين الجنسين في الوزارة هو الاهتمام بالمرأة المصرية، مشيرًا إلى أن أعلى نسبة بطالة موجودة في المرأة.

وأضاف «سعفان» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي عبر فضائية «الأولى»، مساء أمس الأربعاء، أن ارتفاع النسبة يجعل الوزارة تهتم بقضايا المرأة المصرية، معقبًا: «نغوص في كل ما يهم المرأة المصرية في هذه المرحلة وخاصة العمل».

ولفت إلى أن مسألة خروج المرأة من المنزل والذهاب إلى العمل في بعض المحافظات أمر غير وارد، قائلًا إن الوزارة تغير من أفكارها، والبدء في الانتقال للمرأة في المحافظات من خلال المرأة، في إشارة للرائدات الريفيات.

وذكر وزير القوى العاملة أن الرائدات الريفيات تستطعن الدخول إلى المرأة في المنازل، لافتًا إلى عقد جلسات للوحدة المحلية مع الرائدات؛ لتناول قضايا المرأة التي لا تخرج، والعلم باحتياج المرأة للعمل.

وأوضح أن الوزارة ستعمل على تدريب المرأة على عمل معين يدر عليها دخلًا وعلى أسرتها، مستطردًا: «عند احتراف العمل، ستساعد السيدة ابنتها وتنقلها إلى العمل بشكل كبير، وهو ما يقضي على نسبة البطالة».

وعن تعزيز المبادرة بقاء المرأة في المنزل، أشار «سعفان» إلى أن المبادرة تعالج حالات خاصة وليس عمل المرأة بشكل عام، مضيفًا: «المرأة بشكل عام تشارك بجدية في مجال العمل».

وأردف أن أهداف الوحدة؛ التفاعل مع كل ما يهم المرأة العاملة، والتواصل الكامل معها لو واجهت مشكلة لحلها من خلال الوحدة، بالاشتراك مع المجلس القومي للمرأة.

ونفى عدم المساواة بين الرجل والمرأة بالمرتبات في أماكن العمل، معقبًا: «هذا الكلام غير حقيقي بالمرة، صاحب العمل اليوم أكثر ما يهمه الإنتاجية، عندما يجد أن المرآة أكثر إنتاجية سيتعامل معها».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك