وزيرة التضامن: الفئات الأولى بالحماية والرعاية على رأس اهتمامات الدولة - بوابة الشروق
الإثنين 26 يوليه 2021 3:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

وزيرة التضامن: الفئات الأولى بالحماية والرعاية على رأس اهتمامات الدولة

وزارة التضامن الإجتماعي
وزارة التضامن الإجتماعي
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 16 يونيو 2021 - 6:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 يونيو 2021 - 6:34 م

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الفئات الأولى بالحماية والرعاية على رأس اهتمامات الدولة والرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لتحقيق العدالة الاجتماعية التي تراعيها الدولة وتوظفها لتحقيق الإصلاح الاقتصادي الشامل.

وأضافت القباج، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن الوزارة تركز على تكافؤ الفرص التعليمية، وعدم الاقتصار على تحقيق الاكتفاء الذاتي للطبقات الفقيرة.

وأشارت إلى مد برنامج «تكافل وكرامة» ليشمل الطلاب حتى سنوات الجامعة، موضحة أن ميزانية العام المقبل تشمل دعم الطلاب منذ سن الحضانة حتى الجامعة، وذوي الإعاقة، والتدريب المهني، ومدارس المجتمع التي يلتحق بها الطلاب الذين تسربوا من التعليم أو تخطوا السن.

ولفتت وزيرة التضامن، إلى تخصيص 35 مليون جنيه سنويًا لدعم المسنين المستفيدين من برامج الدعم النقدي، و27 مليونًا لفئة ذوي الإعاقة، مؤكدة أن الوزارة تشمل المرأة التي بلغت 50 عامًا وليس لها عائد، بالرعاية وتضعها تحت مظلة برنامج كرامة.

وذكرت أن الوزارة تنسق مع المحافظين لإقامة آبار وصوب زراعية في الأماكن التي تعاني من التسحر، فضلًا عن الاستمرار في برنامج مد وصلات الغاز إلى بعض الأسر الفقيرة، بالتعاون مع وزارتي الكهرباء والبترول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك