«الكسب غير المشروع» يشكِّل لجانا فنية وقانونية لتحديد غرامة أراضى «صن ست هيلز» - بوابة الشروق
الخميس 18 يوليه 2019 5:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من يفوز بكأس أمم أفريقيا؟

«الكسب غير المشروع» يشكِّل لجانا فنية وقانونية لتحديد غرامة أراضى «صن ست هيلز»


نشر فى : الأحد 16 يونيو 2019 - 3:55 ص | آخر تحديث : الأحد 16 يونيو 2019 - 3:55 ص

مصادر: مجلس الوزراء طالب الشركة بغرامة 200 مليون جنيه.. و«استرداد الأراضى» طالبت بـ 700 مليون جنيه
يفحص جهاز الكسب غير المشروع الغرامة المفروضة على أراضى شركة صن ست هيلز ومساحتها 750 فدانا بطريق مصر اسكندرية الصحراوى، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة على القضية.
اضافت لـ«مال واعمال – الشروق» أن الشركة لديها مطالبة رسمية معتمدة من مجلس الوزراء بتحديد غرامة تغيير نشاط اراضى الشركة من زراعى إلى سكنى بنحو 200 مليون جنيه، سددت الشركة منها 100 مليون جنيه.
«بعد قرار رئيس الجمهورية بتشكيل لجنة استرداد اراضى الدولة عام 2016، قامت اللجنة بإعادة تقييم غرامة تعديل نشاط الأرض وحددتها بنحو 700 مليون جنيه، الامر الذى دفع الشركة للتظلم ضد القرار لدى اللجنة، التى اقرت الغرامة فى ضوء التظلم بحوالى 500 مليون جنيه، وهو ما رفضته الشركة ايضا ولجأت إلى لجنة فض المنازعات» ــ تبعا للمصادر، التى أشارت إلى أن الشركة تمتلك عقد ملكية مسجلة بالاض محل النزاع.
أضافت أن جهاز الكسب غير المشروع شكّل لجانا فنية وقانونية لفحص الاوراق المتعلقة بالقضية لتحديد الغرامة المفروضة على الأرض فى ظل تباين القرارات الصادرة من مجلس الوزراء ولجنة استرداد اراضى الدولة.
ونفت المصادر صدور قرار بالتحفظ على اموال المساهمين بالشركة، واقتصر القرار الصادر من قاضى التحقيقات على المنع من السفر لحين استكمال التحقيقات الجارية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك