الوزراء: بدأنا تطوير منطقة سور مجرى العيون منذ 2016 - بوابة الشروق
الإثنين 22 يوليه 2019 10:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من الذي سيحسم لقب الدوري المصري؟

الوزراء: بدأنا تطوير منطقة سور مجرى العيون منذ 2016

دينا النجار
نشر فى : الأحد 16 يونيو 2019 - 9:07 م | آخر تحديث : الأحد 16 يونيو 2019 - 9:07 م

•أنشأنا مدابغ بديلة في الروبيكي.. ونستهدف حماية 313 أثرا مسجلا

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة بدأت في تطوير منطقة المدابغ بسور مجرى العيون منذ عام 2016، حيث أنها تضم واحد من أهم الآثار الإسلامية المصرية.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن المدابغ وصناعة الجلود تضيف للاقتصاد المصري، ولكنها تؤثر بشكل ضار على البيئة المحيطة، لافتًا إلى أن المنطقة أثرية ومسجلة في اليونسكو.

وتابع: «الصرف الصحي للمدابغ كان متداخلًا مع شبكة الصرف الصحي المخصصة للمواطنين، فضلًا على البناء العشوائي الذي دمر المنطقة، ونهدف إلى الحفاظ على التراث حيث يوجد 313 أثرا مسجلا بمنطقة القاهرة التاريخية، ولا أحد يعلم عنها شيء بسبب عشوائية المنطقة والروائح الكريهة».

وأشار إلى أن الحكومة المصرية تعلم جيدًا أهمية المدابغ وصناعة الجلود للاقتصاد المصري، وحتى لا يضار أصحاب المدابغ أنشأت مدينة الروبيكي لصناعة الجلود وبها مدابغ مجهزة بديلة، تمهيدًا لنقل المدابغ من منطقة سور مجرى العيون.

وتوجه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء،اليوم الأحد، إلى منطقة سور مجرى العيون، لمتابعة آخر المستجدات المتعلقة بتنفيذ الإزالات بالمنطقة، ونقل المدابغ إلى مدينة الروبيكى، وتطوير المنطقة لتعظيم الاستفادة منها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك