زيادة مرتقبة فى أسعار تذاكر الطيران بعد تحريك أسعار الوقود - بوابة الشروق
الجمعة 19 يوليه 2019 2:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من يفوز بكأس أمم أفريقيا؟

زيادة مرتقبة فى أسعار تذاكر الطيران بعد تحريك أسعار الوقود

يوسف مجدى
نشر فى : الأحد 16 يونيو 2019 - 4:24 ص | آخر تحديث : الأحد 16 يونيو 2019 - 4:24 ص

قال الطيار أشرف لملوم رئيس الاتحاد المصرى للنقل الجوى ورئيس شركة نسما للطيران إن تحريك سعر الوقود سيوثر بشكل مباشر على شركات الطيران؛ لأنه يمثل ما بين 30 % إلى 40% من تكاليف تشغيل الطائرات.
وأضاف أن شركات الطيران ستضطر إلى تحريك أسعار تذاكر السفر بهدف احتواء زيادة أسعار الوقود لعدم قدرة هذه الشركات على تحملها بدون زيادة أسعار التذاكر.
تترقب شركته زيادة أسعار الوقود بهدف وضع سعر عادل لأسعار تذاكر الطيران لكى تتجنب الشركة التعرض لخسائر تبعا لتصريحات لملوم.
ولفت إلى أن شركته تنظم 7 رحلات منتظمة بين المطارات المحلية والسعودية أبرزها مع «جدة، وينبع وجزان».
وتنظم رحلات شارتر أيضا مع عدد من الدول الأوروبية أبرزها ألمانيا وإسبانيا، بهدف جذب وفود سياحية إلى المناطق السياحية مثل شرم الشيخ والغردقة.
من جانبه أكد يسرى عبدالوهاب نائب الاتحاد المصرى للنقل الجوى أن ارتفاع أسعار الوقود سيجبر شركات الخدمات الأرضية على تحريك الأسعار على شركات الطيران أيضا ما يمثل أعباء مالية جديدة على الأخيرة.
وتقوم شركات الخدمات الأرضية بنقل حقائب الركاب من داخل طائرات الركاب وكذلك نقل الركاب من الطائرات إلى صالات السفر والوصول.
ما يضطر شركات الطيران إلى تحريك أسعار تذاكر الطيران على الركاب بذات قيمة ارتفاع أسعار الوقود، ما سيخلق حالة ركود فى السفر بداخل معظم شركات الطائرات ويعرضها للخسائر.
وأكد حسن عزيز المدير التنفيذى لشركة النيل للطيران أن الشركة اتخذت إجراءات احترازية وهى الاتفاق مع وكلاء السفر فى الخارج على تحمل أى فروق فى أسعار تذاكرالطيران عند تحريك أسعار الوقود لحين تعديل أسعار تذاكر الطيران.
كما اتخذت الشركة إجراء آخر يتضمن وضع رسوم بسيطة على أسعار التذاكر التى يتم حجزها للجمهور بحيث تمتص جزءا من زيادة أسعار الوقود عند اتخاذ القرار بشكل مفاجئ.
ولكن بعد تحريك أسعار الوقود سيتم زيادة أسعار تذاكر الطيران بنفس القيمة لتجنب تعريض الشركة لأى خسائر ــ بحسب عزيز.
ولفت إلى أن الشركة تنظم 100 رحلة منتظمة أسبوعيا و10 رحلات شارتر بين العديد من الدول الأوربية أبرزها إسبانيا وفرنسا.
وذكر أن الشركة تستهدف تشغيل رحلة طيران شارتر بين مطارى البرتغال وشرم الشيخ خلال الفترة المقبلة.
كما تدرس الشركة تشغيل خط طيران آخر بين مطارى ميلانو فى إيطاليا حتى شرم الشيخ فى القاهرة بهدف إنعاش حركة النقل السياحى.
وتستهدف الشركة تشغيل خط طيران داخلى بين مطارى القاهرة طابا بهدف إنعاش السياحة الداخلية خلال السنوات المقبلة.
وقال أحمد أسماعيل رئيس الشركة العالمية للطيران إن ارتفاع سعر الوقود سيؤثر بشكل كبير على شركات الطيران المحلية لعدم قدرتها على تحريك الأسعار بصورة كبيرة؛ لأن السوق المحلية غير قادرة على تحمل أى زيادة جديدة.
ولفت إلى أن شركته تمتلك 7 طائرات حديثة وتستهدف تشغيل رحلات طيران جديدة بين رومانيا وشرم الشيخ خلال الشهر المقبل بهدف إنعاش الحركة السياحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك