السبت 25 مايو 2019 6:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن الدراما الرمضانية للموسم الجاري؟

بروتوكول تعاون بين جامعة مصر وبوابة «EG-Gate» لتأهيل الطلاب لسوق العمل والتجارة الإلكترونية

عمر فارس
نشر فى : الخميس 16 مايو 2019 - 8:01 م | آخر تحديث : الخميس 16 مايو 2019 - 8:01 م

وقعت شركة بوابة مصر للعالم الرقمية EG GATE وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بروتوكول تعاون في إطار سعي الجامعة لإعداد طلابها وخريجيها لسوق العمل وتعريفهم بمجالات العمل غير التقليدية مثل التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية، اليوم الخميس، برعاية خالد الطوخي، رئيس مجلس أمناء جامعة مصر.

وقع بروتوكول التعاون الدكتور محمد حسن العزازي، رئيس مجلس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والدكتورة ميناس إبراهيم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة EG GATE ، ويسعى هذا البروتوكول إلى تدريب الطلاب على مهارات التسويق الإلكتروني بهدف توفير فرص عمل غير تقليدية للشباب.

وقال الدكتور أحمد طلبه، نائب رئيس جامعة مصر، إنه من المقرر أن يتعاون الطرفان من خلال تبادل الخبرات والمعلومات، وتوعية طلاب الجامعة بفرص العمل الجديدة التي يوجد لها احتياج بسوق العمل، وعقد الدورات التأهيلية ليتمكنوا من تسويق المنتجات المصرية عالميًا من خلال المنصة الإلكترونية EG GATE، إلى جانب التعاون في تنفيذ المشروعات التنموية ذات النشاطات المرتبطة بالخبرات والقدرات المتوفرة لديهما.

وأضاف في تصريحات صحفية له على هامش التوقيع، أن التعاون من أجل إكساب الشباب مهارات تساعد على خلق فرص عمل غير تقليدية والمساهمة في تقدم وازدهار المجتمع ونشر ثقافة الجودة في المجالات المختلفة.

بدوره، أعرب الدكتور محمد حسن العزازي، رئيس جامعة مصر للعلوم التكنولوجيا، عن سعادته بهذه الاتفاقية الجديدة قائلًا: "نحن نقدر إيمان EG GATE بالدور الذي يمكن أن يضطلع به شباب الجامعة في تحقيق رؤية مصر 2030، ونحن على ثقة من أن طلاب جامعة مصر سيساعدون الشركة على تحقيق رؤيتها بما يخدم رؤية مصر 2030".

وأشار إلى أن البرتوكول يأتي تماشيًا مع رؤية مصر 2030، موضحًا أن استراتيجية EG GATE للفترة 2016-2020 تتمثل في توفير المزيد من فرص صادرات المنتجات المصرية الصنع عالية الجودة عالميًا وتوفير فرص عمل غير تقليدية، وكذلك دعم صغار المصنعين وأصحاب الشركات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك