إطلاق سراح سلفي ألماني شهير بعد قضاء ثلثي عقوبة دعم الإرهاب - بوابة الشروق
الأحد 25 أغسطس 2019 3:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





إطلاق سراح سلفي ألماني شهير بعد قضاء ثلثي عقوبة دعم الإرهاب

د ب أ
نشر فى : الخميس 16 مايو 2019 - 4:30 م | آخر تحديث : الخميس 16 مايو 2019 - 4:30 م
قررت المحكمة إطلاق سراح الخطيب السلفي الألماني، سفن L، بعد أن قضى ثلثي عقوبة السجن التي حكم عليه بها بعد إدانته بمساعدة الإرهابيين.

وبرر متحدث باسم محكمة ولاية دوسلدورف، اليوم الخميس، وقف تنفيذ الجزء المتبقي من عقوبة الخطيب الألماني بأن الغرفة المعنية بالمحكمة العليا للولاية، ترى أن الألماني البالغ من العمر 38 عاما لن يرتكب أي جرائم جنائية. 

وأشار المتحدث إلى أن السلفي الألماني تبرأ بشكل واضح من موقفه الإسلامي الأصولي السابق.

ولم تعلن المحكمة عن موعد إطلاق سراح الخطيب الشهير في الأوساط الإسلامية في ألمانيا، والذي كان يعمل في الإطفاء بمدينة مونشنجلادباخ، غرب ألمانيا. 

وأدين سفن L. عام 2017 بدعم الإرهاب وحكم عليه بالسجن خمس سنوات ونصف، وأكدت المحكمة الجنائية العليا في ألمانيا العقوبة فيما بعد.

وحسب المحكمة فإن سفن L. قدم دعما لتنظيم Jamwa الإرهابي، ووفر له إسلاميين للقتال في صفوف التنظيم، ثم انضم التنظيم للقتال مع تنظيم الدولة الإسلامية، داعش. 

وكان أحد الإسلاميين الذين أدينوا بالإرهاب في نفس القضية، قد شهد ضد سفن L.، وقال إن L. كان "ضيفا مرحبا به في صفوف تنظيم Jamwa في سورية.

وحسب المحكمة فإن مدة إيقاف التنفيذ تبلغ خمس سنوات، يلتزم سفن L. خلالها بقيود صارمة والحظر المفروض عليه بشأن اتصالاته وأماكن تواجده.

كما أكدت المحكمة إلزام سفن L. بالمشاركة في برنامج إعادة تأهيل للإسلاميين، والبقاء على اتصال بالمساعدين الذين حددتهم المحكمة له لدعمه في قضاء فترة العقوبة الموقوفة بلا مخالفات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك