غدا.. البرلمان التايواني يصوت على مشروع قانون خاص بزواج المثليين - بوابة الشروق
الأحد 25 أغسطس 2019 3:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





غدا.. البرلمان التايواني يصوت على مشروع قانون خاص بزواج المثليين

رئيسة تايوان تساي إنج وين
رئيسة تايوان تساي إنج وين
تايبيه - د ب أ:
نشر فى : الخميس 16 مايو 2019 - 3:44 م | آخر تحديث : الخميس 16 مايو 2019 - 3:44 م

حثت الحكومة التايوانية، في وقت متأخر من اليوم الخميس بالتوقيت المحلي، النواب على التصويت لصالح مشروع قانون خاص بزواج المثليين كانت قد أقرته، والذي من شأنه أن يجعل الدولة ذاتية الحكم الأولى في آسيا التي تحمي حق المثليين في الزواج.

ومن المقرر أن يصوت البرلمان التايواني على 3 مقترحات خاصة بزواج المثليين غدا الجمعة. ومن المنتظر عرض المقترحات التي تشمل مقترحا طرحه مجلس الوزراء، للتصويت خلال جلسة برلمانية عامة.

وجرى وضع مسودة مشروع القانون في فبراير بعدما أظهرت نتائج الاستفتاء في نوفمبر معارضة الناخبين لأي تعديل للقانون المدني لتشريع الزيجات المثلية، وفضلوا قانونا خاصا.

ووصفت منظمات حقوق المثليين مقترحين آخرين طرحهما النواب بأنهما ظالمين ومحافظين.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الوزراء كولاس يوتاكا بعد اجتماع مع النواب من الحزب التقدمي الديمقراطي الحاكم: "حث رئيس الوزراء سو تسينج-شانج نواب الحزب الحاكم على دعم مقترح مجلس الوزراء غدا. وسوف تساعد خطوتهم التاريخية مجتمع تايوان على إحداث تقدم كبير".

وأضافت أن بعض النواب فضلوا صياغة بعض البنود بطريقة معينة لمجاراة المحافظين الدينيين، مثل استخدام كلمة "اتحاد" بدلا من "زواج".

يهدف النواب إلى تشريع "اتحاد" المثليين في موعد نهائي يحل في 24 مايو. وجرى تحديد الموعد النهائي بقرار من المحكمة الدستورية عام 2017، والذي ينص على أن الحكومة تعدل أو تسن القوانين في غضون عامين لحماية حق المثليين والسحاقيات في الزواج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك