راضي: الرئيس أعلن إمكانية تكرار الخط المعلن في ليبيا بالقضايا المتعلقة بالأمن القومي العربي - بوابة الشروق
الإثنين 1 مارس 2021 3:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

راضي: الرئيس أعلن إمكانية تكرار الخط المعلن في ليبيا بالقضايا المتعلقة بالأمن القومي العربي

هديل هلال
نشر في: السبت 16 يناير 2021 - 7:35 م | آخر تحديث: السبت 16 يناير 2021 - 7:35 م

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، مع رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، تطرق إلى دعم العمل العربي المشترك، مؤكدًا أن اللقاء كان مثمرًا.

وأضاف راضي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أن البرلمان العربي له دور هام جدًا من حيث أنه قاعدة شعبية للرأي العام العربي، موضحًا أن اللقاء تناول الشأن الداخلي وكل ما يتعلق بقضايا الأمن القومي العربي.

وذكر أن الرئيس أثنى على دور البرلمان العربي، وكذلك رئيس البرلمان أشاد بدور مصر الداعم، وخاصة في السنوات الأخيرة، الذي تبلور في دعم القضايا العربية، وأبرزها الخطوط المعلنة تجاه القضية الليبية.

ولفت متحدث الرئاسة إلى أن الخطوط المعلنة من جانب الرئيس السيسي في ليبيا درأت مخاطر عديدة عن الاتجاه الليبي الغربي، مضيفًا أن الرئيس أوضح أن الخط المعلن في ليبيا من الممكن أن يتكرر في كل قضايا المتعلقة بالأمن القومي العربي.

وأكد أن الدول العربية لديها قدرات هائلة في كل المجالات الاقتصادية والعسكرية والقدرات البشرية، موضحًا أن بلورة خطوط مماثلة فيما يتعلق بالأمن القومي العربي يتعلق بوجود إرادة قوية ومواقف واحدة ثابتة عربية.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، وذلك بحضور الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، سامح شكري، وزير الخارجية.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء تناول مناقشة تعزيز دور البرلمان العربي من اجل الحوار والديمقراطية.

ورحب السيسي بالعسومي في القاهرة، مؤكدًا دعم مصر الكامل للبرلمان العربي باعتباره منبر يتفاعل مع شواغل الرأي العام للشعوب العربية إزاء مختلف القضايا الحيوية، وامتداد دوره للمساهمة في ترسيخ الاستقرار باعتباره قوة دفع شعبية لمنظومة العمل العربي، وشريكاً فاعلاً في خدمة المصالح العليا للأمة العربية وتوثيق الروابط بين شعوبها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك