فيديو.. اتحاد العمال: الإدارات المتعاقبة على شركة الحديد والصلب لم تطورها - بوابة الشروق
الإثنين 1 مارس 2021 4:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

فيديو.. اتحاد العمال: الإدارات المتعاقبة على شركة الحديد والصلب لم تطورها

هديل هلال
نشر في: السبت 16 يناير 2021 - 7:54 م | آخر تحديث: السبت 16 يناير 2021 - 7:54 م

قال المهندس خالد الفقي، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية ونائب رئيس الاتحاد العام للعمال، إن الإدارة المسؤولة عن تطوير شركة الحديد والصلب سبب الأزمة الحالية، لافتًا إلى أن الإدارة الجهة المتحكمة في المكسب والخسارة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن الإدارات المتعاقبة على الشركة لم تطورها، مشيرًا إلى أن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب الجدد تمكنوا من الإنتاج، خلال الثلاثة أشهر الماضية، وحصل العمال على أجورهم.

ولفت إلى أن إدارة الشركة عرضت رؤية مستقبلية مقبولة وجيدة عند انعقاد الجمعية غير العادية ولم تطرح، متابعًا أن رئيس الشركة القابضة لم يقرأها واتخذ قرار التصفية دون النظر إلى الرؤية.

وأوضح عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية أن الرؤية تعمل على إصلاح الشركة وتصبح منتجة وتصل إلى نقطة التعادل دون تحقيق خسارة أو مكسب، خلال 3 سنوات.

ونوه إلى أن الديون تراكمت الشركة لأنها لا تدفع الكهرباء والغاز، متابعًا: «الدولة قررت رفع سعر الغاز أضعاف وطلبت الشركة بدفع متأخراتها بأثر رجعي».

أصدرت وزارة قطاع الأعمال العام، بيانا للرد على الانتقادات التي طالت قرار تصفية شركة الحديد والصلب، موضحة الموقف النهائي لشركة الحديد والصلب المصرية، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية التابعة للوزارة.

وقالت الوزارة في البيان أن الشركة تم إنشاؤها عام 1954 لاستغلال خامات الحديد في أسوان، وتم بدء الإنتاج عام 1958 بتكنولوجيا ألمانية تعود إلى بدايات القرن العشرين، ثم تطورت في الستينات والسبعينات بتكنولوجيا روسية تعود إلى حقبة الخمسينات، وقد بلغ رأس مال الشركة المدفوع 1.9 مليار جنيه موزعاً على 976872278 سهم بقيمة أسمية للسهم 2 جنيه.

وأوضحت الوزارة، أن الجمعية العامة غير العادية لشركة الحديد والصلب أقرت في 11/1/2021، برئاسة المهندس محمد السعداوي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية تصفية الشركة بعد محاولات كثيرة للإصلاح ووقف نزيف الخسائر ، حيث بلغت الخسائر المرحلة فى 30/6/2020 حوالى 8.5 مليار جنيه.

وأكدت وزارة قطاع الأعمال العام والشركة القابضة للصناعات المعدنية أن الأولوية الأولى هي الحفاظ على حقوق ومكتسبات العاملين وإعطاءهم كافة الحقوق المكفولة لهم قانوناً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك