متحدث الرئاسة: مدينة صناعة الذهب بمصر لن يقل حجمها عن 150 فدانا - بوابة الشروق
الإثنين 8 مارس 2021 12:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

متحدث الرئاسة: مدينة صناعة الذهب بمصر لن يقل حجمها عن 150 فدانا

هديل هلال
نشر في: السبت 16 يناير 2021 - 8:16 م | آخر تحديث: السبت 16 يناير 2021 - 8:16 م

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تناول استعراض مخطط إنشاء مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب في مصر، موضحًا أن صناعة الذهب لها تاريخ حضاري في مصر بشكل كبير.

وأضاف راضي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أن مصر تمتلك عمالة ماهرة في المشغولات الذهبية، موضحًا أن الرئيس وجه بتوسيع نطاق المدينة، فضلًا عن ألا يقل حجمها عن 150 فدانًا.

وذكر أنه جار دراسة الموقع الجغرافي الأمثل للمدينة، وتعظيم الاستفادة من شبكة الطرق والمحاور في منطقة شرق القاهرة للوصول إليها، قائلًا إن الرئيس شدد أن تكون المدينة متكاملة وتضم الورش والمصانع والمعارض على أحدث طراز راق.

وأوضح متحدث الرئاسة أن الرئيس شدد على توفير مستلزمات الصناعة والإنتاج وخدمات فندقية لاستقبال الزائرين، متابعًا أن المدينة تأتي في إطار المنظومة واستراتيجية الدولة لإنشاء مدن صناعية متخصصة كالروبيكي والأثاث.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض مخطط إنشاء مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب في مصر.

وقد وجه السيد الرئيس بتوفير الموارد المالية لإنشاء المدينة وفق أحدث التقنيات في هذا المجال لتعكس تاريخ مصر الحضاري العريق في هذه الصناعة الحرفية الدقيقة، وعلى نحو متكامل من حيث توفير مستلزمات الصناعة والإنتاج، والمعارض الراقية، وتدريب العمالة لصقل قدراتهم، ومراعاة النواحي اللوجيستية من حيث اختيار موقع المدينة للاستفادة من شبكة الطرق والمحاور الجديدة لسهولة النفاذ منها وإليها واستقبال الزائرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك