أندي هول قطب تجارة النفط يتوقع نهاية نمو الطلب العالمي على الذهب الأسود - بوابة الشروق
السبت 7 ديسمبر 2019 11:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

أندي هول قطب تجارة النفط يتوقع نهاية نمو الطلب العالمي على الذهب الأسود

أرشيفية
أرشيفية
واشنطن - د ب أ
نشر فى : الجمعة 15 نوفمبر 2019 - 11:20 ص | آخر تحديث : الجمعة 15 نوفمبر 2019 - 11:20 ص

توقع أندي هول، قطب تجارة النفط في العالم، أن يشهد سوق النفط العالمي أكبر تحول يتمثل في نهاية نمو الطلب على الذهب الأسود.

وأشارت وكالة أنباء بلومبرج إلى أن توقعات هول ليست بالجديدة، ولكنها تؤكد توقعات نشرتها وكالة الطاقة الدولية في وقت سابق من هذا الأسبوع والتي توضح استقرار الطلب العالمي على النفط خلال عقد من الزمان، وهو ما قد يؤدي إلى وضع حد للتوسع في الطلب الذي ساد القرن الماضي.

وأضاف هول في مقابلة على هامش إحدى الفعاليات الصناعية في نيويورك قائلا: "هناك احتمال بأن نشهد بحلول العام 2030 استقرارالاستهلاك العالمي للنفط أو تراجعه".

وتابع قائلا: "سيحدث ذلك بسبب التكنولوجيا والسيارات الكهربائية والطاقة المتجددة".

وثمة قلق متزايد لدى المستثمرين من أن صناعة الوقود الأحفوري قد تتأثر بسبب التحول في استهلاك الطاقة، مما يحد من قدرتها بشكل كبير على احداث توازن بين العائدات والانفاق ، حيث تعاني بعض شركات تعدين الفحم التنقيب عن النفط الصخري ومزودي خدمة النفط بالفعل من صعوبات مالية أو تشهر افلاسها.

واستطرد هول قائلا إن "الطلب على النفط زاد بشكل كبير منذ نهاية الحرب العالمية الثانية. وكان ذلك بمثابة حقيقة مؤكدة بأن النفط سينمو من تلك اللحظة إلى الأبد، ولكننا نعرف أن هذا لا يمكن أن يحدث".

وأردف هول قائلا إن الطاقة الشمسية وطاقة الرياح هي مصادر أرخص بالفعل من الفحم، مشيرا "إذا كان العالم ينتقل بالكامل إلى الطاقة المتجددة ، فما هو دور شركة الوقود الأحفوري؟" "أعتقد أن مصادر الطاقة المتجددة هي النفط الجديد".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك