«الإنتاج الحربي» تشارك في معرض «WERPEX» للمياه والكهرباء والطاقة المتجددة بكينيا - بوابة الشروق
الأحد 8 ديسمبر 2019 3:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

«الإنتاج الحربي» تشارك في معرض «WERPEX» للمياه والكهرباء والطاقة المتجددة بكينيا

أ ش أ
نشر فى : الجمعة 15 نوفمبر 2019 - 11:51 ص | آخر تحديث : الجمعة 15 نوفمبر 2019 - 11:51 ص

شاركت وزارة الإنتاج الحربي في معرض (WERPEX) المصاحب لأحد أهم المؤتمرات في قارة أفريقيا للمياه والكهرباء والطاقة المتجددة، والذي أقيم بمدينة نيروبى بكينيا خلال الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر الجاري.

وقدمت الوزارة خلال المعرض منتجات عدد من الشركات التابعة لها ومنها ألواح الطاقة الشمسية والأجهزة والمعدات الأمنية من إنتاج شركة بنها للصناعات الإلكترونية، ومعدات وأنظمة مكافحة الحرائق ومعدات الاختبار والقياس إنتاج شركة حلوان للصناعات الهندسية، بالإضافة إلى كابلات النحاس والألومنيوم والكابلات الهوائية ذات الضغط العالي من إنتاج شركة حلوان للصناعات غير الحديدية.

كما عرضت الوزارة خلال المعرض، مولدات الكهرباء ووحدات الري المختلفة إنتاج شركة حلوان لمحركات الديزل، والأدوات والمعدات الزراعية تصنيع شركة حلوان للآلات والمعدات، وماكيتات لمحطات معالجة المياه الجوفية ومعالجة مياه الصرف الصحي التي تقوم بتنفيذها شركة قها للصناعات الكيماوية.

وتأتي مشاركة وزارة الإنتاج الحربي في هذا المعرض استكمالاً لتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية في تلك الدول، وتعد دولة كينيا البوابة الإقليمية للنفاذ إلى دول شرق إفريقيا والذي يحقق دعم أهداف الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي.

وأكدت رئيسة وفد وزارة الإنتاج الحربي وممثلة الوزارة بالمعرض - في كلمتها خلال الافتتاح - التعاون البناء والصادق للوزارة مع الدول الشقيقة في أفريقيا وتقديم الدعم للشركات في هذه الدول من خلال تنظيم دورات تدريبية للاستفادة من الخبرات التكنولوجية والبشرية الموجودة بشركات الإنتاج الحربي.

وشددت على اهتمام الوزارة بالتواجد في السوق الكيني الذي يعتبر من أهم الأسواق الأفريقية، معربة عن تطلع الوزارة لأن يكون هذا المعرض فرصة لتغزو منتجات الإنتاج الحربي جميع أسواق دول إفريقيا إيماناً بأهمية التعاون بين دول القارة الإفريقية بما يعود بالنفع علي شعوبها.

وتعد مشاركة وزارة الإنتاج الحربي في هذا المعرض فرصة هامة لتبادل الخبرات الفنية والتكنولوجية والإطلاع على أحدث تكنولوجيات التصنيع المستخدمة في الشركات الكينية والشركات من مختلف الدول المشاركة، كما تعد فرصة هامة للوزارة للبحث عن وكلاء لمنتجات الإنتاج الحربي في كينيا والدول المشاركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك