المفتي: مشاكل الأمة لن تحل إلا باتساع صدور العلماء لمفهوم النص الصحيح - بوابة الشروق
الإثنين 18 نوفمبر 2019 10:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

المفتي: مشاكل الأمة لن تحل إلا باتساع صدور العلماء لمفهوم النص الصحيح

أميرة علي
نشر فى : الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 1:01 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 1:01 ص

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، إنه من المقرر تنفيذ عدد من المشروعات في المؤتمر العالمي الخامس لدار الإفتاء، أولها وأهمها هو ميثاق العمل الإفتائي وهو وثيقة تصدر عن القاهرة، تتضمن محددات فقهية موقع عليها من قبل الحاضرين بالمؤتمر.

وأضاف في لقائه ببرنامج "بالمصري" المذاع على فضائية الغد، أن الحاضرين بالمؤتمر هم ممثلين لـ35 دولة، سيتم الاتفاق في حضورهم على أن الخلاف الفقهي ليس مصدر إزعاج بل هو جزء من الحل، منوهًا بأن مشاكل الأمة لا يمكن حلها إلا إذا اتسعت صدور العلماء لمفهوم النص الشرعي الصحيح.

وأوضح أن المؤتمر سيصدر هذا العام جائزة الإمام القرافي للتميز الإفتائي للمؤسسات والأفراد، في كتابة أبحاث بمجال الفتوى، على أن يتم اختيار الفائزين من خلال لجنة المؤتمر وبناء على معايير معينة.

وأشار إلى العمل على إخراج نموذج لمؤسسة دار الإفتاء المصرية، يترجم فيه خبراتها إلى الآخرين، للاستفادة من التقسيم والمنهج الإفتائي المطبق داخل المؤسسة.

ويذكر أن فعاليات المؤتمر العالمي الخامس للإفتاء، ينطلق الثلاثاء، والذي تعقده الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم تحت عنوان: "الإدارة الحضارية للخلاف الفقهي"، وتستمر أعماله على مدار يومي 15 – 16 أكتوبر الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك