التنمية المحلية: ورشة عمل تسريع الاستجابة للقضية السكانية تختتم أعمالها اليوم - بوابة الشروق
الخميس 21 نوفمبر 2019 10:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

التنمية المحلية: ورشة عمل تسريع الاستجابة للقضية السكانية تختتم أعمالها اليوم

شريف حربي:
نشر فى : الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 4:05 م | آخر تحديث : الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 4:05 م

اختتمت ورشة عمل تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية أعمالها، اليوم الثلاثاء، والتي بدأت 12 أكتوبر الجاري، بالتنسيق مع مكاتب المجلس القومي للسكان ووحدات السكان بمحافظات أسيوط والمنيا والقليوبية.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن المشروع ينفذ في 5 محافظات كمرحلة أولى هي المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والقليوبية بالتنسيق مع المجلس القومي للسكان، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء وإشراك الشباب في المتابعة وصنع القرار الخاص بالقضية السكانية.

وأضاف أن الورشة أوصت بتعميم التجربة على باقي محافظات الجمهورية، بالاستعانة بفريق وحدة السكان ومكتب المجلس القومي للسكان وشباب المحافظات الخمسة للمشروع، وأن تتولى فرق العمل بالمحافظات استكمال الإطار المؤسسي للمشروع وتشكيله أثناء تنفيذ الخطة السنوية للسكان القائم تطويرها وذلك بداية من الربع الحالي من السنة المالية 2019/2020.

ولفت إلى أن الورشة أوصت أيضًا بضرورة وجود منسق للمسئولية المجتمعية وتفعيل دورة وضمه للمجلس الإقليمي للسكان لدعم المحافظة في تنفيذ بعض الأنشطة السكانية، وتوفير الخدمات التي تساعد في تحسين المؤشر، وذلك من خلال "رجال الأعمال والقطاع الخاص والجمعيات الأهلية"، علاوة على استمرار تقديم الدعم الفني لبناء قدرات فرق عمل المحافظات الخمسة داخل المجلس الإقليمي للسكان ولإدارة البرنامج السكاني.

وأشار إلى أن الورشة أوصت أيضًا، بتكوين لجان السكان وتفعيل دورها في القضية السكانية علي مستوي المحافظة بالمشاركة مع المجتمع المدني في تنفيذ الأنشطة الداعمة للاستراتيجية القومية للسكان تحت غطاء المجلس القومي للسكان ووحدة السكان.

وتابع: "علاوة على تذليل العقبات التي تواجه انجازات الجهات مع دعم فريق الرصد الميداني للمشاركة الفعالية في رصد المشكلات لتحديد أسباب التغير في المؤشرات السكانية لوضع خطة للسيطرة علي المشكلات وإيجاد مقترحات وحلول تساعد في تحسين هذه المؤشرات".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك