لجنة الحكام ترسل القائمة الدولية للحكام المصريين لموسم 2020 لـ «فيفا» - بوابة الشروق
الخميس 21 نوفمبر 2019 10:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

لجنة الحكام ترسل القائمة الدولية للحكام المصريين لموسم 2020 لـ «فيفا»

إبراهيم سعيد
نشر فى : الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 1:21 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 1:21 ص

أرسلت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال الغندور، القائمة الدولية للحكام المصريين للموسم الجديد 2020، للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"من أجل اعتمادها رسميا .

وضمت القائمة 14 حكما، 7 حكام للساحة و 7 للراية، وهم نفس الحكام بقائمة الموسم الماضي بناء على اختيارات اللجنة السابقة للحكام برئاسة عصام عبدالفتاح.

حيث أرسل عبدالفتاح أسماء 9 حكام للساحة وهم : إبراهيم نور الدين ومحمد معروف ومحمد عادل وأمين عمر وأحمد الغندور ومحمود البنا وجهاد جريشة ومعهم في المركزين الثامن طارق مجدي والتاسع محمد الصباحي كحكام ساحة احتياطيين .

وفي الراية تم إرسال أسماء 9 حكام راية وهم: تحسين أبو السادات وأحمد حسام طه وأحمد توفيق طلب ومحمود أبو الرجال ويوسف البساطي وسمير جمال وهاني عبدالفتاح وتم إضافة الثامن هاني خيري والتاسع سامي هلهل كمساعدين احتياطيين بالقائمة .

وخلت القائمة المرسلة من الحكام الاحتياط بالساحة والراية، وهم الرباعي طارق مجدي ومحمد الصباحي وهاني خيري وسامي هلهل، وتم إرسال نفس قائمة الموسم الماضي سبعة في الساحة وسبعة في المساعدين كما أرسلها عصام عبدالفتاح موسم 2019 ولم يحدث أي تغييرات بالرغم من تراجع مستوي بعض حكام الساحة والراية وعدم إسناد أي مباريات قوية لهم داخل مسابقات الاتحاد الإفريقي، وتراجعهم بشكل ملحوظ، ومع هذا لم تشهد القائمة المرسلة للفيفا أي تعديلات أو ظهور أي أسماء جديدة.

استبعاد الحكام الاحتياطيين جاء بسبب السيستم الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الذي يغلق دائما على العدد المسموح به لكل دولة، حيث تبلغ كوتة مصر بالقائمة الدولية على النظام الخاص بالفيفا 7 حكام ساحة ومثلهم راية، وهو ما جعل اتحاد الكرة يرسل نفس القائمة الأخيرة من العام الماضي مع اختلاف الترتيب، ولم يتم إرسال أي أسماء جديدة بالرغم أن هناك بعض حكام الساحة لم يظهروا بالشكل اللائق، وكذلك بعض حكام الراية المساعدين لم يقدموا مستويات متميزة على مدار الموسم الماضي، ومع هذا تم إرسال أسمائهم ضمن القائمة الجديدة لموسم 2020 .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك