التأمين الصحي الشامل: التكافلية هي جوهر النظام.. ونقدم الخدمات بنفس مستوى الجودة للجميع - بوابة الشروق
الأحد 17 نوفمبر 2019 2:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

التأمين الصحي الشامل: التكافلية هي جوهر النظام.. ونقدم الخدمات بنفس مستوى الجودة للجميع

 أحمد السبكي المدير التنفيذي لمشروع التأمين الصحي الشامل
أحمد السبكي المدير التنفيذي لمشروع التأمين الصحي الشامل
هديل هلال
نشر فى : الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 1:22 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 1:22 ص

قال أحمد السبكي المدير التنفيذي لمشروع التأمين الصحي الشامل، إن التكافلية هي جوهر التأمين الصحي الشامل لتغطية كافة المواطنين.

وأضاف في لقاء لبرنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «Dmc»، مساء أمس الاثنين، أن «النظام تكافلي يشمل كافة المواطنين القادرين وغير القادرين، وكبار السن والشباب»، موضحًا: «الصحيح يكفل المريض والشاب يكفل العجوز والدولة تقوم بكفالة غير القادرين، يتم تغطية الجميع بشكل متكامل ومتجانس».

وأوضح أن الهيئة تقوم بتقديم كافة الخدمات للمواطنين بنفس مستوى الجودة الذي تضمنه معايير قياسية قومية أخرجتها الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، وتراقب تنفيذها بشكل دوري، بكافة الوحدات والمراكز والخدمات.

وأشار إلى أن إجراءات التسجيل بسيطة وميسرة للاستفادة بشكل كامل على مستوى حزمة الخدمات المقدمة وخدمة المواطنين كافة، لافتًا إلى أن استراتيجية وزارة الصحة في هذا الأمر تقضي بتيسير الإجراءات لتسجيل الفرد وأسرته.

ونوه إلى أن وحدة التسجيل وفقًا للقانون الجديد ليست بالفرد وإنما بالأسرة، مضيفًا: «المواطن بكل سهولة التقدم للوحدة الأقرب لمحل سكنه ببطاقة الرقم القومي الخاص له والزوجة والأولاد».

ولفت إلى وجود توجيهات من وزارة الصحة للتعامل مع كبار السن تعامل مباشر بشكل مميز يسهل عليهم الخدمة، من خلال مبادرة «سجل مكانك» لكبار السن، التي قدمت الخدمة لعدد كبير من المواطنين، وخاصة المقدم لهم خدمة العلاج الشهري للأمراض المزمنة، مشيرًا إلى عمل الهيئة الفترة المقبلة على إتاحة شباك مخصص لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لصرف العلاج وعدم الاقتصار على وجود شباك للتسجيل فقط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك