ضبط شخص أنشأ شركة وهمية للنصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل بالخارج - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2019 2:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

ضبط شخص أنشأ شركة وهمية للنصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل بالخارج

مصطفى عطية
نشر فى : الأحد 15 سبتمبر 2019 - 2:29 م | آخر تحديث : الأحد 15 سبتمبر 2019 - 2:29 م

 

ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على شخص أنشأ شركة وهمية للنصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل بالخارج.

كانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تلقت بلاغا من 5 مواطنين بتعرضهم لواقعة احتيال من قبل إحدى شركات إلحاق العمالة بالخارج، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية طائلة بزعم تسفيرهم للعمل ببعض الدول العربية بمهن ومرتبات مختلفة.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، عن أن وراء ارتكاب الواقعة شخص -حاصل على دبلوم، ومقيم بالجيزة، وسبق اتهامه في 23 قضية "أموال عامة، تبديد، استيلاء، سلاح"، ومطلوب التنفيذ عليه في 7 قضايا آخرهم قضية "استيلاء"-.

وأنشأ المتهم، شركة وهمية "دون ترخيص" بالجيزة، واتخذها وكرًا للاحتيال على راغبي السفر للعمل بالخارج، والإعلان على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"، عن توافر فرص عمل ببعض الدول العربية، بمهن مختلفة ومرتبات مجزية، وحصوله على مبالغ مالية بلغت 30 ألف جنيه من كل ضحية.

وبتقنين الإجراءات أمكن ضبطه بمقر الشركة، وعُثر بمقر الشركة على "كمية من عقود العمل الوهمية لبعض الشركات والمؤسسات بالخارج، أجندة مدون بها بيانات وأسماء ضحاياه من راغبي السفر للعمل بالخارج، مجموعة من المستندات الخاصة براغبي السفر للعمل بالخارج عبارة عن صور ضوئية من (بطاقات رقم قومي، جوازات سفر، شهادات ميلاد، شهادات تخرج)، كمية من مطبوعات الدعاية باسم الشركة".

وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المُشار إليه، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك