6 أشياء يجب أن تفعلها الأم قبل لحظات الولادة - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 2:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في منع القانون المصري إعدام القاتل الأصغر من 18 عاما؟


6 أشياء يجب أن تفعلها الأم قبل لحظات الولادة

منار محمد
نشر فى : الأحد 15 سبتمبر 2019 - 2:59 م | آخر تحديث : الأحد 15 سبتمبر 2019 - 2:59 م

تشعر بعض النساء بالخوف والتوتر من قدوم لحظة الولادة؛ لأنها حتمًا ستمر بالألم حتى تستقبل طفلها، بجانب التجهيزات التي يجب أن تقوم بها مثل حقيبة المولود الذي يحتاج إلى ملابس معينة.

وحتى لا تمرين بهذه الأمور المزعجة، نقدم لكِ بعض النصائح التي ستساعدك في تجهيز نفسك للولادة، وذلك حسبما جاء في الموقع الإلكتروني الخاص بمؤسسة "tommys" لرعاية الأطفال في بريطانيا.

1- اكتشاف ما يخص الولادة

إذا كانت هذه هي الولادة الأولى لكِ، فستشعرين بالخوف والقلق من الولادة أيا كانت طبيعية أو قيصرية، وحتى لا تتركين هذه الأشياء تستحوذ على تفكيرك وتؤثر على حالتك النفسية، تواصلي مع طبيبك الخاص واستفسري منه عما ستمرين به خلال الولادة، والأعراض التي ستشعرين بها، والتغيرات التي ستحدث في جسمك؛ لأن معرفة هذه المعلومات ستخفف من التوتر.

2- الابتعاد عن القصص السيئة للولادة

حتمًا ستجدين نساء بأسرتك تعرضن إلى لحظات سيئة في الولادة وشعرن بالتوتر والألم الشديد خلال المخاض، فحاولي الابتعاد عن سماع قصصهن؛ لأن ذلك سيزيد من توترك وسيجعلك تمرين بحالة نفسية سيئة يمكن أن تؤثر على صحتك، وهذا خطأ لأنه لا يوجد ولادة مشابة للأخرى؛ لأن صحة النساء ليست واحدة وأيضًا الجنين واستعداد الجسم للولادة تختلف.

3- تجهيز جسمك للولادة

عليك تجهيز جسمك لاستقبال لحظة الولادة؛ لأنها تحتاج إلى قوة وقدرة على التحمل، ولذلك يجب منحه ما يحتاجه مثل تناول الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة التي لا تحتاج إلى مجهود مثل المشي أو اليوجا؛ لأن ذلك يخفف من التوتر ويجعل الجسم يتحمل.

4- عمل جلسات للاسترخاء

عليكِ تدريب نفسك على التنفس الجيد والاسترخاء لتصبح أعصابك هادئة؛ لأن ذلك يجعل نسبة الألم أقل عند الولادة، ومن الأفضل عمل ذلك قبل شهور من الولادة.

5- القراءة حول الولادة

عليك الاستمتاع بوقتك قبل الولادة بفترة وتثقيف نفسك حول ماذا سيحدث لكِ في ذلك الوقت؛ لأن ذلك يجعلك مهيأة نفسيًا لاستقبال ساعة الولادة دون توتر.

6- تجهيز حقيبة الولادة

عليك تحضير حقيبة طفلك قبل فترة من الولادة؛ حتى لا تشعرين بالتوتر وضيق الوقت وعدم قدرتك على تجهيز مستلزمات الرضيع حينما تفاجئك الآلام المخاض.

ومن الأشياء التي يجب تجهيزها للطفل في الحقيبة، أطقم ملابس داخلية، وبطانية أو غطاء خفيف في حالة كانت الأجواء صيفية، وجوارب، وقبعة قطنية، ومريلتان للصدر، وشامبو، وحفاضات، وزجاجة للحليب في حالة رفضه للرضاعة الطبيعية.

أما ما تحتاجه الأم، فهو ملابس قطنية مريحة يكون بها فتحة صدر، وفوط للصدر؛ للاستخدام خلال الرضاعة، وفوط صحية، وحذاء، بجانب كريم جيد لترطيب البشرة، وفرشاة، ومعجون أسنان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك