ميرور.. قمة «الأهلي الوطني» و«الزمالك المختلط» تتفوق على كلاسيكو الأرض - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 1:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في منع القانون المصري إعدام القاتل الأصغر من 18 عاما؟


ميرور.. قمة «الأهلي الوطني» و«الزمالك المختلط» تتفوق على كلاسيكو الأرض

تصوير:أحمد عبدالجواد
تصوير:أحمد عبدالجواد
محمد عبد المحسن
نشر فى : الأحد 15 سبتمبر 2019 - 12:07 م | آخر تحديث : الأحد 15 سبتمبر 2019 - 12:07 م

احتلت قمة الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك، المركز الثالث، ضمن أقوى المباريات الكلاسيكية إثارة على مستوى العالم، وذلك وفقًا للتقرير الذي أعدته صحيفة «ميرور» الأيرلندية، والذي تصدره ديربي رينجرز وسيلتك في أسكتلندا.

قمة الأهلي والزمالك جاءت في المرتبة الثالثة كأكثر المواجهات إثارة وقوة على مستوى العالم، متفوقة على مواجهات كبيرة مثل كلاسيكو الأرض الذي يجمع بين ريال مدريد وبرشلونة، وكلاسيكو إنجلترا بين مانشستر يونايتد وليفربول، وديربي الغضب بين إنتر وميلان، ولم يسبقها سوى مواجهتي رينجرز وسيلتك في أسكتلندا، والسوبر كلاسيكو بين بوكا جونيورز وريفر بليت في الأرجنتين.

تقرير الصحيفية الأيرلندية أكد أن مستوى الكرة المصرية بدأ في الارتفاع والتطور بشكل ملحوظ، وأن مواجهة الأهلى أمام الزمالك هي الأهم في الكرة المصرية.

وذكر التقرير أن تاريخ المواجهة بين الأهلي والزمالك يعود لأحداث سياسية، حيث كتبت الصحيفة: «تأسس الأهلي في عام 1907، محتضننًا حركة قومية للاستقلال عن الاحتلال الإنجليزي».

وأضاف التقرير: «فيما كان الزمالك، النادي المختلط، الذي يجمع بين المصريين والإنجليز وغيرهم في نفس الفريق، وكانت لديه أيديولوجية مختلفة تمامًا عن الأهلي في هذا الوقت».

وتابع التقرير: «غالبًا ما تشهد أيام القمة في القاهرة أعمال شغب واشتباكات مع الشرطة، وازدادت هذه الأحداث بعد الثورة التي شهدتها البلاد، قبل أن تنقل الجهات المسؤولة المباراة فيما بعد لملاعب محايدة وبحكام أجانب لمحاولة الحفاظ على النظام».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك