8 أطعمة تحمي الجسم من التقاط الفيروسات مع اقتراب فصل الخريف - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2019 2:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

8 أطعمة تحمي الجسم من التقاط الفيروسات مع اقتراب فصل الخريف

منار محمد:
نشر فى : الأحد 15 سبتمبر 2019 - 1:02 م | آخر تحديث : الأحد 15 سبتمبر 2019 - 1:02 م

مع اقتراب فصل الخريف وتغير درجات الحرارة، يمكن أن يلتقط الجسم بعض الفيروسات المضرة، خاصة الأطفال التي تكون أجسادهم أضعف من الكبار، ولذلك يبقى تناول الأطعمة المغذية والمفيدة طوق النجاة من الأمراض؛ لأنها تقوي جهاز المناعة المسؤول عن مقاومة الأشياء الخارجية الضارة بالجسم.

ووفقًا لما ذكره موقع "health.usnews"، فإن هناك العديد من الأطعمة المفيدة للجسم التي تساعده في حماية نفسه ومن الجيد الاستعانة بها قبل حلول الخريف، وهي كالتالي:

1- التفاح

تستطيع التفاحة أن تمنح الجسم فيتامين "C" الذي يعزز المناعة، كما أنها تحتوي على نسبة 20% من كمية الألياف التي يجب الحصول عليها يوميًا، إضافة إلى أنها تساعد في بقاء الأمعاء صحية وتقلل من ضغط الدم وتساعد في خفض نسبة الإصابة بالسرطان.

2- الخرشوف

يمكن أن يكون الخرشوف غير منتشر إلى حد ما، ولكن تناوله مفيد جدًا خاصة إذا كان طازجًا؛ لأنه يحتوي على مضادات للأكسدة التي تقوي أجهزة الجسم.

3- فاكهة الكاكا

من المهم أيضًا الحفاظ على مستوى فيتامين "ج" بالجسم؛ لأنه يحمي من نزلات البرد، من خلال تناول ثمرة واحدة من فاكهة الكاكا يوميًا؛ لأنها مليئة بفيتامين "ج" ومضادات الأكسدة.

4- البنجر

يفيد البنجر الجسم لأنه يحتوي على نترات غير عضوية تتحول في الجسم إلى أكسيد النيتريك، وهو عنصر ضروي يحافظ على الجسم للمصابين بأمراض القلب؛ لأنه يزيد من تدفق الدم ويحسن وظائف القلب والأوعية الدموية، إضافة إلى احتوائه على فيتامين "أ".

5- الرمان

من الأفضل أيضًا تناول الرمان قبل استقبال فصل الخريف؛ لأنه ملئ بمضادات الأكسدة وبعض الفيتامينات التي تساعد في ضبط ضغط الدم ومكافحة السرطان.

6- الملفوف

يفيد الملفوف في تقليل نسبة إصابة الجسم بالسرطان؛ لأنه مصدر جيد للبروتين، كما يفيد في بناء العضلات.

7- التوت البري

يساعد التوت البري في حماية الجسم من تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم.

8- البطاطا

تعتبر البطاطا من الأطعمة جيدة المذاق والمليئة بفيتامين "B6" و"C" والألياف والماغنيسيوم والبوتاسيوم، وهو مفيد لصحة العين والجلد والعظام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك