عماد الدين حسين: الهدف الجوهري لمؤتمر الشباب الأخير هو توعية المواطنين - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 1:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في منع القانون المصري إعدام القاتل الأصغر من 18 عاما؟


عماد الدين حسين: الهدف الجوهري لمؤتمر الشباب الأخير هو توعية المواطنين

 الكاتب الصحفي عماد الدين حسين<br/>
الكاتب الصحفي عماد الدين حسين
دينا النجار
نشر فى : الأحد 15 سبتمبر 2019 - 10:02 م | آخر تحديث : الأحد 15 سبتمبر 2019 - 10:36 م

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة «الشروق»، إن الفكرة الرئيسية للمؤتمر الوطني الثامن للشباب، تختلف عن المؤتمرات السابقة التي كانت تعتمد على الخروج بتوصيات حول محاور محددة.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «بالورقة والقلم»، والمذاع عبر فضائية «ten»، مساء الأحد، أنه استفاد على المستوى الشخصي من الجلسة الثانية التي كانت تدور حول الأكاذيب والشائعات، موضحًا أنه يقوم بإعداد مقال بعنوان «فكر قبل أن تُشير»، حيث إن الفكرة الجوهرية للمؤتمر وهدفه الرئيس هو زيادة درجة الوعي لدى المواطنين حتى لا يقعوا فريسة «للسوشيال ميديا» في كل الاتجاهات وليس السياسة فقط.

وتابع: «أحيانًا نجد على مواقع التواصل الاجتماعي شائعات كاذبة يمكن أن تدمر قرى، ومدن وعائلات وسمعة فتيات، والمخرج الأساسي للمؤتمر هو توجيه رسالة للمواطنين بأن عليكم التفكير جيدًا قبل مشاركة الأخبار».

ولفت إلى أن رفع الوعي تجاه الأخبار المزيفة غير مقتصر على الحكومة فقط، بل المجتمع بأكمله، معقبًا: «الأخبار المزيفة على موقع التواصل التواصل الاجتماعي كارثية، والمخرج تامر الخشاب عرض فيديو يوضح فيه كيف يمكن للناس البسيطة والمتعلمين الوقوع في فخ هذه الأخبار».

واختتمت أمس السبت، فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، و1600 من الشباب المصري وكبار الشخصيات، وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

وشهد المؤتمر 3 جلسات هم: «تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليًا وإقليميًا» و«تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع» و«اسأل الرئيس».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك