بعد استجابة مجلس الوزراء لحالة توأم ملتصق.. مستشار «مدبولي» يؤكد: لا مانع طبي لإجراء عملية الفصل - بوابة الشروق
السبت 19 سبتمبر 2020 5:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

بعد استجابة مجلس الوزراء لحالة توأم ملتصق.. مستشار «مدبولي» يؤكد: لا مانع طبي لإجراء عملية الفصل

التوأم
التوأم
هدى أمين
نشر في: السبت 15 أغسطس 2020 - 3:08 ص | آخر تحديث: السبت 15 أغسطس 2020 - 3:08 ص

قال الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئيس الوزراء، إن الحالة التي استجاب لها مجلس الوزراء، بشأن التوأم الملتصق «لانا ولين»، رصدتها وحدة الرصد بالمجلس ومن ثم حولتها إلى وحدة التدخل السريع، حيث تم التواصل مع إدارة مستشفيات عين شمس.
وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، مساء الجمعة، أن تشخيص الحالة، هو توأم ملتصق متحد العكازين، أي ملتصق من منطقة الحوض، لافتًا إلى عرض التوأم على رؤساء أقسام: طب الأطفال وجراحة الأطفال وجراحة المسالك البولية والعظام؛ لتشكيل فريق طبي من رؤساء أقسام مختلف التخصصات المعنية بحالة الطفلتين لمتابعة وتقييم الحالة.
وأشار إلى عدم وجود أي مانع طبي لإجراء عملية الفصل، موضحًا أنه لا يوجد كلية يمنى للطفلة لين مع وجود ازدواج للكلية اليسرى، فضلًا عن عدم وجود كلية يسرى للطفلة لانا ووجود الكبد بالناحية اليسرى.
وأكد أن حالة قلبي الطفلتين طبيعية، ويتم في الوقت الحالي إجراء فحوصات على المخ والمسالك البولية ومنطقة الحوض وأسفل العمود الفقري، مشيرًا إلى عقد اجتماع يوم الأحد للتنسيق على موعد العملية وترتيب الجدول اللازم.
ولفت إلى أن تكلفة الجراحة المادية مرتفعة، مشيرًا إلى التكفل بالإجراءات كافة بتكليفات من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.
واستجابت لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء لاستغاثة طلب إجراء عملية جراحية لفصل منطقتي الظهر والفخذ لتوأمتين ملتصقتين تبلغان من العمر 12 شهرا، تقيم أسرتهما في محافظة الدقهلية.
وقال الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئيس مجلس الوزراء، إن لجنة الاستغاثات الطبية تلقت استغاثة من أسرة التوأمتين الملتصقتين لين ولانا، البالغ عمرهما سنة، حيث طلبت جدتهما، وهي عائلهما الوحيد بعد انفصال الأب والأم، إجراء عملية جراحية لفصل منطقتي الظهر والفخذ للتوأمتين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك