وزير قطاع الأعمال: استيراد 8 آلاف رأس ماشية في استقبال التشغيل التجريبي للمجزر الآلي بتوشكى - بوابة الشروق
الجمعة 25 سبتمبر 2020 6:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزير قطاع الأعمال: استيراد 8 آلاف رأس ماشية في استقبال التشغيل التجريبي للمجزر الآلي بتوشكى

هديل هلال
نشر في: السبت 15 أغسطس 2020 - 10:23 م | آخر تحديث: السبت 15 أغسطس 2020 - 10:23 م

قال الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن المجزر الآلي بمنطقة توشكى، والذي بدأت أعمال التشغيل التجريبي له اليوم، يقع قرب الحدود السودانية، مشيرًا إلى استيراد 8 آلاف رأس ماشية في استقبال التشغيل التجريبي.

وأضاف «توفيق» خلال لقاء لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أن المجزر يحوي أراضِ مزروعة بنظام التنقيط الحديث بمساحة 14 ألف فدان، لافتًا إلى التخطيط لزراعة نفس المساحة، خلال العام المقبل.

وأشار إلى عقد اتفاقات مع شركة سودانية لإحضار الماشية، وعقد اتفاق مع هيئة السلع التموينية لتحصل على اللحم المذبوح، متابعًا أن الوزارة تستهدف إقامة مشاريع حول المجزر منها؛ مزرعة كبيرة، وتربية الماشية للاستفادة من اللحوم والألبان.

وأكد وزير قطاع الأعمال العام أن مصر تحتاج هذه المشروعات القومية بشدة، منوهًا أن صناعة تجميع الألبان هشة، إضافة إلى أن الاعتماد فيها يكون على المربي الصغير.

وتابع: «نحتاج 20 ألف رأس ماشية لزيادة الصناعة سواء للألبان أو اللحوم»، داعيًا القطاع الخاص للاستفادة من البنية التحتية في توشكى، والاشتراك مع الوزارة إذا رغب في ذلك.

وبدأت أعمال التشغيل التجريبي للمجزر الآلي بمنطقة توشكى التابع لشركة جنوب الوادي للتنمية التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، بحسب بيان من الوزارة اليوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك