فيديو.. محمد محسن: غنائي «اسلمي يا مصر» شرف.. وهبة مجدي نورت الأغنية - بوابة الشروق
الأربعاء 12 أغسطس 2020 8:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. محمد محسن: غنائي «اسلمي يا مصر» شرف.. وهبة مجدي نورت الأغنية

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 8:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 8:24 م

قال الفنان محمد محسن، إن إعادة غنائه لنشيد «اسلمي يا مصر» شرف له ولأي شخص في الوسط الفني، معربًا عن سعادته من ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي حول الأغنية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الأربعاء، أن الأغنية تم طرحها ضمن مشروع يعمل عليه الفترة الماضية مع الموزع الموسيقي يحيى يوسف؛ لتسجيل الأغاني القديمة، وتجديد أغاني التراث مرة أخرى.

وأشار إلى أنه يستهدف أن يحفظ جيله والجيل الأصغر منه هذه الأغنيات، متابعًا: «لماذا لا نغنيها مرة أخرى؟ هناك شباب في سني يرتبط بالأغنية، وكان نشيدًا وكنيًا أيام الملكية، وله العديد من القصص».

ولفت إلى أنه يتأثر في كل مرة يسمع فيها الأغنية، معقبًا على مدة تصوير الفيديو: «لم تستغرق 24 ساعة، والتصوير تم بسهولة ومرونة وسلاسة لم نواجه مشاكل والوقت كان حليفنا».

وذكر أنه أعاد غناء أغاني: أنا هويت لسيد درويش، ورزق الله على العربيات للفنانة هدى حداد، وحب العمر لعامر منيب، متابعًا أنه لم يفكر في عمل توزيع حماسي لنشيد «اسلمي يا مصر».

وتابع: «أردت الغناء لمصر البنت التي أحبها وأعشقها وأرى أنها أجمل دولة في الدنيا ولا أستطيع التخلي عنها»، واصفًا مشاركة زوجته هبة مجدي في الأغنية: «كانت إضافة نورت الفيديو أكثر ولها إطلالة مميزة على الشاشة».

وعرضت قنوات الشركة المتحدة، النشيد الوطني الشهير «اسلمي يا مصر» في قالب جديد، من غناء الفنان محمد محسن، وإخراج حسام حامد، وإنتاج Digital Studio وصورلي.

«اسلمي يا مصر» محاولة لإعادة إحياء التراث الثقافي الوطني، فقد كان النشيد الوطني لمصر في الفترة من 1923 حتى 1936، من تأليف الشاعر والأديب المصري مصطفى صادق الرافعي، وألحان صفر علي، قبل أن يتم تغير النشيد الوطني أكثر من مرة وصولا إلى نشيد «بلادي بلادي».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك