البترول: تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب تسريب الخام الذي أدى لحريق طريق الإسماعيلية - بوابة الشروق
الأربعاء 5 أغسطس 2020 10:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

البترول: تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب تسريب الخام الذي أدى لحريق طريق الإسماعيلية

هدى أمين
نشر في: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 12:41 ص | آخر تحديث: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 12:41 ص

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، إنه فور الإبلاغ عن وجود تسريب في خط «شقير – مسطرد» بطريق القاهرة الإسماعيلية؛ تحركت فرق الطوارئ، وأغلقت مصدر خط إمداد الخام في شقير، وأغلقت الشرطة بدورها الطرق وأحاطت المنطقة بكردون.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم»، الذي يقدمه الإعلامي خالد أبو بكر عبر فضائية «On E»، مساء الثلاثاء، أن شرارة تسببت في اشتعال الزيت الخام «البترول الخام» الذي تسرب، مشيرًا إلى تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب تسريب الخام الذي أدى إلى وقوع الحادث.

وأوضح أنه يتم التعامل في الوقت الحالي مع الخام الذي تسرب في المنطقة المحيطة من خلال تغطيته بالرمال، حرصًا على سلامة المواطنين والسيارات التي ستمر من المنطقة.

وأشار إلى أن شركة أنابيب البترول هي المنوطة بتأمين خطوط الإمداد، مؤكدًا أنه يتم الكشف على تلك الخطوط باستمرار وإجراء أعمال صيانة لها.

وذكر متحدث وزارة البترول أنه سيتم حضر التلفيات التي تسبب فيها الحادث، ومن ثم تحديد طريقة التعامل مع الأمر.

وكان المهندس عماد عبدالقادر رئيس شركة أنابيب البترول، صرح بأنه قد تمت السيطرة علي الحريق الذي شب في خط خام «شقير-مسطرد»، في أول طريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوي نتيجة حدوث كسر بالخط وحدوث شرارة ناتجة عن تزاحم السيارات بالطريق ما أدى إلى اشتعال الخام المتسرب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك