«الوزراء»: المواطن المصري هو البطل في كل ما نحققه من إنجازات - بوابة الشروق
الأحد 25 أغسطس 2019 4:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





«الوزراء»: المواطن المصري هو البطل في كل ما نحققه من إنجازات

دينا النجار
نشر فى : الإثنين 15 يوليه 2019 - 8:20 م | آخر تحديث : الإثنين 15 يوليه 2019 - 8:20 م

•الموازنة الأخيرة تاريخية.. وتضمنت زيادات غير مسبوقة في الاستثمار والمعاشات والأجور
قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الأجهزة الرقابية تبذل مجهودًا كبيرًا لمراقبة الأسواق للحفاظ على استقرار في أسعار السلع والمنتجات بالأسواق، لافتًا إلى ضبط تعريفة الركوب المقررة بعد الارتفاع الأخير لأسعار المحروقات، على حد قوله.

وأضاف متحدث «الوزراء»، في مد مداخلة هاتفية ببرنامج « صالة التحرير» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، «الحكومة قبل تطبيق الزيادة، أصدرت جداول بتعريفة الركوب راعت التوازن بين المواطنين، والسائقين الذين هم في الأصل مواطنين أيضًا، والمواطن المصري هو البطل في كل ما نحققه من إنجازات، ولولا وعي وصبر الشعب لم نصل إلى ما نحن فيه الآن».

وأوضح أن اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع وزير المالية، اليوم، شهد عدة ملفات، وأبرزها الموازنة الأخيرة التي وصفها المهندس مصطفى مدبولي بالتاريخية؛ لأنها تضمنت بنود إيجابية وزيادة في الأجور والمعاشات، لافتًا إلى زيادة بند الأجور والمعاشات 60 مليار جنيه، بشكل لم يحدث من قبل.

وذكر أن بند الاستثمارات الحكومية زاد حوالي 40 مليار جنيه؛ بنسبة 40% ليصبح 140 مليار جنيه بدلًا من 100 مليار، ويشمل عدة مشروعات مثل بناء المدارس وتأهيل المستشفيات ورصف الطرق، وخدمات أخرى للمواطنين، متابعًا: «كل البنود السلبية في الموازنة الحالية تم تخفيضها مثل خدمات الدين العام والعجز الكلي، وذلك تحقق نتيجة لصبر الشعب على تنفيذ خطة الإصلاح الاقتصادي».

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا لمتابعة توفير السلع المختلفة للمواطنين، بحضور الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وأحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك