الكفن ودية مليوني جنيه لإنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي «القاضي» و«خلف الله» ببني سويف - بوابة الشروق
الخميس 22 أغسطس 2019 12:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





الكفن ودية مليوني جنيه لإنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي «القاضي» و«خلف الله» ببني سويف

حازم الخولي
نشر فى : الإثنين 15 يوليه 2019 - 7:03 م | آخر تحديث : الإثنين 15 يوليه 2019 - 7:03 م

نجحت لجنة المصالحات ببني سويف بالتعاون مع مديرية الأمن في إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي القاضي وخلف الله، بقرية إبشنا التابعة لمركز بني سويف، وتم تقديم الكفن ودفع دية مليوني جنيه، بإشراف اللواء أشرف عز العرب، مدير أمن بني سويف، واللواء محمد ضبش مدير المباحث الجنائية والعميد الحسيني محمد مفتش الأمن العام، وبحضور مأمور مركز شرطة بني سويف العميد هشام فريد، ومفتش المباحث العميد محمود حاتم.

وقدم عاشور حسن إسماعيل "والد القاتل" من عائلة القاضي الكفن لعائلة خلف الله، وتسلمه حسين عبدالعال أحمد خلف الله شقيق المجني عليه.

ترجع أحداث الواقعة إلى وقوع خلافات بين عائلتي خلف الله والقاضي منذ 4 أشهر، وسقط قتيل في الأحداث، ونظرًا لوجود صلات قرابة ونسب فقد تدخل لجنة المصالحة بمحافظة بني سويف بقيادة العمدة عز العرب عمدة الزرابي ومحمد عبده الملقب بقاضي العرب والمحامي عبدالله صالح وأحمد كامل السلت وعلي سعد، وتم الصلح.

وقال اللواء أشرف عز العرب مدير أمن بنى سويف، إن مهمة رجال الشرطة هي في المقام الأول منع الجريمة بكل أشكالها، وإن حدثت جريمة فهنا مهمتنا الثانية وهي القبض على الجاني وتقديمه للعدالة، وقدم مدير الأمن الشكر لكلا العائلتين لتعاونهما من أجل وأد الفتنة، مؤكدًا أن مكتبه مفتوح 24 ساعة لأي مواطن.

وذكر العمدة عز العرب عتمان، أن هذه أكبر دية حكمنا بها وهي 2 مليون جنيه وذلك لأن قرية إبشنا قرية مسالمة والمتخاصمين أقارب وتوجد بينهما مصاهرة، لهذا كان لا بد من أن تكون الدية كبيرة لمنع حدوث أي مشاحنات، مؤكدًا أن العائلتين كانا على مستوى المسئولية.

وقال محمد عبده الملقب بقاضي العرب، أن مديرية الأمن ورجال المباحث كانت لهم جهود كبيرة ومضنية أدت لنجاح مهمتنا وإتمام الصلح، وبفضل الله تعانق الطرفين وأقسموا على صفاء قلوبهم، وعدم إعطائهم فرصة للشيطان أو لأصحاب القلوب المريضة فهم من الآن أخوة كما كانوا دائمًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك