«الوزراء»: زيادة أسعار المحروقات لم تؤثر على السلع الأساسية - بوابة الشروق
الجمعة 6 ديسمبر 2019 10:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

«الوزراء»: زيادة أسعار المحروقات لم تؤثر على السلع الأساسية

دينا النجار
نشر فى : الإثنين 15 يوليه 2019 - 7:51 م | آخر تحديث : الإثنين 15 يوليه 2019 - 7:51 م

•تراجع الدولار أدى إلى انخفاض أسعار مدخلات الصناعة والمواد الخام
قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء اجتمع اليوم مع وزير التموين ورئيس اتحاد الغرف التجارية للعمل على توفير السلع وضبط الأسعار في الأسواق، مشيرًا إلى أن زيادة أسعار المحروقات لم ينتج عنها تأثير ملموس على أسعار السلع الأساسية، على حد قوله.

وأضاف متحدث «الوزراء»، في مد مداخلة هاتفية ببرنامج « صالة التحرير» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أنه لم يحدث ارتفاع في أسعار السلع الأساسية متمثلة في الزيت والأرز والسلع التي يستهلكها البيت المصري في الوجبات الأساسية؛ نتيجة للتحرك الحكومي لعمل مخزون استراتيجي لتخزين السلع الأساسية بناء على رؤية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع: «بعض السلع كان مخزونها الاستراتيجي لا يتجاوز شهر على الأحوال، وأصبح المخزون حاليًا يكفى 6 أشهر، وعندما يحدث وفرة في العرض، يؤدي ذلك إلى ثبات السعر وهو ما حدث خلال الفترة الماضية».

ولفت إلى تراجع أسعار الدولار ما أدى إلى انخفاض أسعار مدخلات الصناعة والمواد الخام، وتوفير المخزون من السلع الذي أسهم في ثبات الأسعار في الأسواق، فضلًا عن دور الأجهزة الرقابية في ضبط الأسواق.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا لمتابعة توفير السلع المختلفة للمواطنين، بحضور الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وأحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك