فيديو.. وزير المالية: عجز الموازنة انخفض بنسبة 50% خلال الـ7 أعوام الماضية - بوابة الشروق
الإثنين 26 يوليه 2021 3:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

فيديو.. وزير المالية: عجز الموازنة انخفض بنسبة 50% خلال الـ7 أعوام الماضية

أمل محمود
نشر في: الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 2:46 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 2:46 ص

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الموازنة عبارة عن عرض للإيرادات المتوقعة للدولة والمصروفات ومقدار العجز بها، إضافة إلى أنها تتضمن السياسات التي ستتخذها الدولة خلال العام المالي الجديد.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة» الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني عبر فضائية «الأولى المصرية»، مساء أمس الاثنين، أن نسبة عجز الموازنة الجديدة يصل على 6.7%، موضحًا أنه انخفض بنسبة 50% مما كان عليه منذ 7 سنوات.
وأوضح أن الموازنة الجديدة ستغطي جميع المصروفات، إضافة إلى أنها تحقق فائضًا متوقعًا بنحو 104 مليار جنيه والذي يسمى بالفائض الأولى، الذي يستخدم في سداد خدمة الدين، مضيفًا أن الموازنة تتضمن تحويل طرق الري من الغمر إلى الطرق الحديثة، فضلًا عن مشروع تبطين الترع ومبادرة حياة كريمة.
وذكر أن موازنة العام المالي الجديد طموحة وتستهدف تحسين مستوى معيشة المواطن، لافتًا إلى أنه كان متوقع تحقيق معدل نمو هذا العام 2.8%.
وأشار إلى مرور مصر بأنواع مختلفة من الإصلاح الاقتصادي خلال الـ5 أعوام الماضية، من بينها الإصلاحات الخاصة بالسياسات المالية والنقدية، فضلًا عن الإصلاحات الهيكية التي سيتم البدء فيها قريبًا، والتي تكون داعمة وضامنة لاستمرار المكاسب التي تم تحقيقها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك