«الخدمات البيطرية»: ذبح 4642 رأس ماشية و174 طائر بمجازر الجيزة المعتمدة خلال أسبوع - بوابة الشروق
الإثنين 22 يوليه 2019 1:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من الذي سيحسم لقب الدوري المصري؟

«الخدمات البيطرية»: ذبح 4642 رأس ماشية و174 طائر بمجازر الجيزة المعتمدة خلال أسبوع

السيد علاء:
نشر فى : الأربعاء 15 مايو 2019 - 1:31 م | آخر تحديث : الأربعاء 15 مايو 2019 - 1:31 م

أصدرت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ممثلة في مديرية الطب البيطري بالجيزة، تقريرا بشأن مخالفات اللحوم المضبوطة، جرّاء الحملات التى شنّتها إدارة التفتيش على اللحوم، بعد إصدار التعليمات بتشديد الرقابة على أسواق ومحلات بيع اللحوم والدواجن.
وكشف التقرير، الصادر أمس الأربعاء، ضبط كمية من اللحوم والدواجن ومصنعات اللحوم المخالفة بلغت كميتها 1951 كجم، لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى أو للذبح خارج المجازر ومجهولة المصدر، وقد بلغت إجمالى عدد المحاضر المحررة من قبل أطباء التفتيش على اللحوم 12 محضرا، فى الفترة من 22 أبريل وحتى 28 أبريل الماضي.
وقال التقرير، إن إجمالى المذبوحات من الحيوانات المحلية خلال نفس الفترة، بلغت 4642 رأس من الماشية داخل هذه المجازر، وإجمالى المذبوحات من الطيور عن نفس الفترة وصلت إلى 174 ألف و300 طائر داخل المجازر المعتمدة من أجل وصول لحوم سليمة الى المستهلكين ومكافحة الأمراض التى تنتقل عن طريق اللحوم المذبوحة خارج هذه المجازر .
ونوّه التقرير، بأنه تم تكثيف الحملات الإشرافية والرقابية على محلات عرض وبيع وتداول اللحوم، وكذلك ثلاجات حفظ اللحوم وضبط المخالفات وتنفيذ القوانين والقرارات المنظمة لعمليات تداول اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتهم والالتزام بالمواصفات القياسية المصرية لهذه المنتجات وذلك للتأكد من وصولها الى المستهلك بصورة صحية وآمنة من خلال عمل إدارات التفتيش على اللحوم بالهيئة والمديريات .
ولفت إلى أنه من أجل تحقيق الهدف من تلك الحملات وتوفير الغذاء الصحى الآمن من مصدر حيواني، قامت إدارة المجازر بمديرية الجيزة، بعمل برنامج مكثف للمرور الدورى على جميع مجازر الحيوانات والدواجن فى المحافظة لضمان سلامة اللحوم والدواجن المنتجة بهذه المجازر والحد من ظاهرة الذبح خارج المجازر المعتمدة، والتى تخضع للأشراف البيطرى الكامل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك