الأربعاء 22 مايو 2019 5:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن الدراما الرمضانية للموسم الجاري؟

نائب رئيس «سيتي جروب»: منطقة الشرق الأوسط قاطرة نمو للصفقات

(د ب أ) 
نشر فى : الأربعاء 15 مايو 2019 - 11:11 م | آخر تحديث : الأربعاء 15 مايو 2019 - 11:11 م
قال راي ماكجواير، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة "سيتي جروب"، إن منطقة الشرق الأوسط ستواصل دورها كقاطرة للنمو في مجال صفقات الاندماج والاستحواذ والطرح العام، مع تباطؤ هذا القطاع في أوروبا. 

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مصادر القول إن شركة النفط السعودية العملاقة "أرامكو" اختارت مجموعة "سيتي جروب" ضمن عدد من بنوك الاستثمار العالمية ، لإدارة عملية طرح سندات لتمويل صفقة استحواذ "أرامكو" على شركة البتروكيماويات السعودية العملاقة "سابك".

وقال "ماكجواير" في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج إن صفقة الاستحواذ على "سابك" مقابل 1ر69 مليار دولار "تعطينا الثقة في النشاط (الخدمات المصرفية الاستثمارية) هناك (في الشرق الأوسط) لذلك نتوقع استمرار الاستثمار في الشرق الأوسط".

وذكرت وكالة بلومبرج أن بنوك الاستثمار وشركات الاستشارات المالية تشعر بالقلق من قلة صفقات الاستحواذ والاندماج الكبرى، مما جعل موظفي هذه البنوك يعملون على صفقات أصغر. 

كما أن الغموض السياسي في أوروبا الناجم عن مشكلات مثل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قلل وتيرة تباطؤ صفقات الاستحواذ.

وأشار "ماكجواير" إلى تغيير القيادة في الهيئات الحاكمة في بعض الدول الأوروبية مثل تغيير محافظ بنك إنجلترا المركزي.

وقال "ماكجواير" في تصريحاته: "مازلنا نرى كميات كبيرة من رؤوس الأموال في أوروبا. لكن المسؤولين هناك منضبطون للغاية في كيفية توظيف هذه الأموال.. في ضوء هذه المقولة، فإن أوروبا ستظل منطقة حرجة عندما يتعلق الأمر بتدفق رؤوس الأموال".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك