الأربعاء 22 مايو 2019 5:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن الدراما الرمضانية للموسم الجاري؟

بعد القبض عليه.. تعرف على عقوبة المخالفة المرورية التي ارتكبها حمدي النقاز

وليد ناجي
نشر فى : الأربعاء 15 مايو 2019 - 11:49 م | آخر تحديث : الأربعاء 15 مايو 2019 - 11:49 م

كشف اللواء مجدي الشاهد، الخبير المروري، عقوبة قيادة سيارة بدون لوحات معدنية أو رخصة قيادة، عقب إلقاء القوات الأمنية بالجيزة القبض على حمدي النقاز، لاعب نادي الزمالك، لقيادته سيارة بدون لوحات معدنية ورخصة قيادة.

وأوضح الشاهد في تصريحاته لـ"الشروق" أن قانون المرور وضع عدة حالات يجوز فيها تصالح الشخص المخالف حال ارتكابه للمخالفة المرورية من بين تلك الحالات عدم وجود رخصة قيادة أو تسيير للمركبة.

وأضاف الشاهد أن التصالح يعني دفع نص الحد الأدني من الغرامة ولا يجوز لفرد المرور أو القوات الأمنية احتجازه وتقييد حريته بناء على قانون المرور، مشيرا إلى أن القانون يمنح أيضا الحق للمخالف التصالح ودفع الغرامة خلال 3 أيام عمل.

وتابع الشاهد أنه وفقا للمادة 74 بالفقرة 2 بقانون المرور، توقع عقوبة على المخالف بقيادة مركبة بدون رخصة قيادة أو تسيير "أي عدم وجود لوحات معدنية لكون السيارة جديدة" بالغرامة من 1000 إلى 2000 جنيه، أو الحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر أو بإحدى العقوبتين، وفي حالة التصالح فتلك الحالة تكون نصف الحد الادنى من الغرامة 500 جنيه لكل مخالفة أي ألف جنيه للمخالفتين.

واستدرك الشاهد أن حالة عدم وجود لوحات معدنية إذا لم تكن السيارة قد فحصت وتم ترخيصها من قبل، مشيرا إلى أن هناك حالة خلط بين السيارة الجديدة والسيارة المرخصة التي لا تسير بلوحات معدنية، منوها أن الأخيرة والتي رخصت من قبل ولا تحمل لوحات معدنية فتلك مخالفة لا يجوز التصالح فيها، وعقوبتها سحب رخصة السيارة وإيقاف الرخصة لمدة 3 أشهر والتحفظ على السيارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك